العِلْمُ رَحِمٌ بَيْنَ أَهْلِهِ، فَحَيَّ هَلاً بِكَ مُفِيْدَاً وَمُسْتَفِيْدَاً، مُشِيْعَاً لآدَابِ طَالِبِ العِلْمِ وَالهُدَى،
مُلازِمَاً لِلأَمَانَةِ العِلْمِيةِ، مُسْتَشْعِرَاً أَنَّ: (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ) [رَوَاهُ الإَمَامُ أَحْمَدُ]،
فَهَنِيْئَاً لَكَ سُلُوْكُ هَذَا السَّبِيْلِ؛ (وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ) [رَوَاهُ الإِمَامُ مُسْلِمٌ]،

مرحباً بزيارتك الأولى للملتقى، وللاستفادة من الملتقى والتفاعل فيسرنا تسجيلك عضواً فاعلاً ومتفاعلاً،
وإن كنت عضواً سابقاً فهلم إلى رحاب العلم من هنا.

الشيخ محمد بن موسى العامري البيضاني يحصل على الدكتوراة من جامعة أم درمان بامتياز

إنضم
23 مارس 2008
المشاركات
677
التخصص
الحديث وعلومه
المدينة
برمنجهام
المذهب الفقهي
شافعي
نال فضيلة الشيخ محمد بن موسى العامري البيضاني مدير عام مركز الدعوة العلمي بصنعاء على درجة الدكتوراه بامتياز من جامعة أم درمان السودان على بحثه الموسوم بــ : " دلالة المفهوم وأثرها في في تفسير الإمام القرطبي"..
وقد أشادت اللجنة بالدراسة، وذكرت أن الشيخ قام بمجهودات جيده ، وأن الدراسة متميزة وتتسم بخصوصية ،وعدوا الرسالة إضافة علمية قيمة كونها تسلط الضوء على دلالة المفهوم وأثرها في تفسير الإمام القرطبي والذي يعد من أهم التفاسير و يحظى باهتمام الباحثين .
وقد كان الشيخ محمد بن موسى العامري حصل درجة على الماجستير من خلال دراسة أكاديمية بعنوان: (مقاصد الشريعة من خلال سورتي النساء والمائدة)

نبذة مختصرة عن الشيخ البيضاني
هو الشيخ محمد بن موسى العامري البيضاني من مواليد مدينة البيضاء-اليمن.
من أوائل المتتلمذين على فضيلة العلامة مقبل الوادعي وقد تميز الشيخ العامري بصبره وذكائه وحبه لطلب العلم حتى أن الشيخ مقبل الوادعي كان يرشد طلابه إلى أخذ الفقه الشافعي عنه.
- أعان الشيخ على تأسيس الجمعيات الخيرية مثل جمعية الحكمة وجمعية الإحسان.
- انتقل الشيخ العامري من دماج إلى السعودية طلباً للعلم وهناك درس مدة قصيرة عند الشيخ العثيمين كما درس عدة أشهر على يد علماء الحرم آنذاك.
- عاد الشيخ إلى صنعاء وأسس مع بعض العلماء مركز الدعوة العلمي - أحد أكبر المراكز السلفية في اليمن.
- انتقل الشيخ إلى موطنه البيضاء وهناك أسس أول مركز لأهل السنة والجماعة بعد كانت المحافظة تعيش الجهل والخرافة لكثرة المتصوفة حينها.
- الشيخ علم على التدريس في شتى أنواع العلم مثل كتب الفقه الشافعي (الزبد - المنهاج..) وكتب فقه أخرى مثل الدراري وغيرها.
- ومن الكتب التي قام بتدريسها (كتاب التوحيد - مجمل أصول أهل السنة - المنهاج - تفسير القرآن - الرحبية - قطر الندى في النحو)
- حصل على درجة الدكتوراه بامتياز من جامعة أم درمان بالسودان على بحثه الموسوم بــ: (دلالة المفهوم وأثرها في في تفسير الإمام القرطبي)
- لدى الشيخ إجازة في القرآن الكريم من المقرئ المصري أبو محمد المصري.
- عمل أميناً عاماً لجمعية الإحسان الخيرية في اليمن.
- ـحالياً الشيخ العامري يرأس مركز الدعوة العلمي ويدرس فيه.
مصدر الخبر بتصرف
http://olamaa-yemen.net/main/article...rticle_no=1859
 
أعلى