العِلْمُ رَحِمٌ بَيْنَ أَهْلِهِ، فَحَيَّ هَلاً بِكَ مُفِيْدَاً وَمُسْتَفِيْدَاً، مُشِيْعَاً لآدَابِ طَالِبِ العِلْمِ وَالهُدَى،
مُلازِمَاً لِلأَمَانَةِ العِلْمِيةِ، مُسْتَشْعِرَاً أَنَّ: (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ) [رَوَاهُ الإَمَامُ أَحْمَدُ]،
فَهَنِيْئَاً لَكَ سُلُوْكُ هَذَا السَّبِيْلِ؛ (وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ) [رَوَاهُ الإِمَامُ مُسْلِمٌ]،

مرحباً بزيارتك الأولى للملتقى، وللاستفادة من الملتقى والتفاعل فيسرنا تسجيلك عضواً فاعلاً ومتفاعلاً،
وإن كنت عضواً سابقاً فهلم إلى رحاب العلم من هنا.

الله أكبر .....اللهم انصر إخواننا في سوريا

إنضم
26 ديسمبر 2011
المشاركات
97
الكنية
أبو عبيدة
التخصص
اقتصاد
المدينة
*******
يا إخوة بارك الله فيكم ادعوا لإخواننا في سوريا في هذه الأيام المباركة عسى الله أن يعجِّل بالنصر
أسأل الله ان يمكن لأهل الإسلام في كل مكان وأن ينصر الدين وأن يحق الحق بكلماته ولو كره الكافرون والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون
 
إنضم
26 ديسمبر 2011
المشاركات
97
الكنية
أبو عبيدة
التخصص
اقتصاد
المدينة
*******
رد: الله أكبر .....اللهم انصر إخواننا في سوريا

للذي لا يعلم الأخبار :
الجيش الحر يسيطر على المزيد من أحياء دمشق ويسقط طائرتين للأسد
المسلم/موقع سوريون/وكالات | 29/8/1433 هـ


الجيش الحر بدمشق
في معركته التي أطلقها من أجل تحرير دمشق من أيدي مليشيات الاسد, تمكن الجيش السوري الحر من السيطرة على المزيد من المناطق في دمشق وإسقاط طائرتين لنظام الاسد.
فقد طهرت كتائب الصحابة التابعة للجيش الحر مناطق نهر عيشة والقدم وكفر سوسة وداريا وقتلوا عشرات من عناصر الأمن والشبيحة ودمروا عربة عسكرية عدن الشام ستي سنتر وكذلك عدد من العربات المصفحة على أوستراد درعا.
كما تمكنوا من تدمير حاجز على نهر عيشة على المتحلق حارة الجمالة حيث قتلوا كل العناصر الموجودين وعددهم عشرين وغنموا أسلحتهم.
ويأتي ذلك مع إعلان لواء الإسلام عن استهداف مساكن القصر الجمهوري في منطقة دمر بقذائف الهاون، وهو ما يضع الجيش الحر على بعد ثلاثة كيلومترات من القصر الجمهوري.
وقد أعلن الجيش الحر عن إسقاطه مروحيتان واحدة في القابون وأخرى في ريف دمشق.
وكان قائد في الجيش السوري الحر قد أكد أنهم بدأوا في عملية تحرير دمشق من أيدي مليشيات الأسد, وذلك بعد معارك عنيفة على مدى عدة أيام في المدينة.
وقال العقيد قاسم سعد الدين المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر داخل سوريا إن كثيرا من المقاتلين وصلوا إلى دمشق من عدة محافظات قبل نحو عشرة أيام للمشاركة في العملية وسيتم إرسال المزيد قريبا.
وتعهد سعد الدين بعدم التراجع قائلا إن معركة دمشق لها أولوية بالنسبة للمعارضة التي قال إنها بدأت عملية "لتحرير دمشق".
وأضاف أن المعارضة أطلقت على العملية اسم "بركان دمشق زلزال سوريا".
وقال سعد الدين إن هذه العملية يجري التخطيط لها منذ فترة وإن المعارضة أرسلت كثيرا من المقاتلين إلى دمشق وضواحيها قبل نحو عشرة أيام حيث تم إرسال نحو 50 مجموعة تضم كل منها حوالي 50 مقاتلا.
موقع المسلم

مقتل "آصف شوكت" وإصابة وزير الداخلية في تفجير دمشق
مقتل وزير الدفاع السوري في انفجار مبنى الأمن القومي
أنباء عن مقتل ماهر الأسد وحسن تركماني في تفجير دمشق
مصدر أمني: منفذ الهجوم من الدائرة المقربة للأسد
 
إنضم
26 ديسمبر 2011
المشاركات
97
الكنية
أبو عبيدة
التخصص
اقتصاد
المدينة
*******
رد: الله أكبر .....اللهم انصر إخواننا في سوريا

الجيش الحر يزلزل النظام في دمشق والفارس: استخدام الأسد للكيماوي “وارد”

الوكالات - العواصم

الأربعاء 18/07/2012


حذر السفير السوري المنشق نواف الفارس من إمكان استخدام بشار الأسد للأسلحة الكيميائية ضد قوات المعارضة المسلحة، مضيفًا: «أنا مقتنع بأنه في حال تعرض نظام الأسد لهجوم من الشعب سيستخدم النظام هذه الأسلحة».
وكشف الفارس الذي كان سفير سوريا في العراق وأعلن انشقاقه عن النظام في 11 يوليو عن وجود تقارير غير مؤكدة تشير إلى أن هذه الأسلحة ربما استخدمت بالفعل.
يذكر أن سوريا تملك مخزونا كبيرا من الأسلحة الكيميائية التي تثير قلق الدول المجاورة، واتهم السفير في مقابلة أجراها مع قناة «بي بي سي» البريطانية من الدوحة النظام السوري بالوقوف وراء كل التفجيرات الضخمة التي شهدتها المدن السورية، موضحا أن السلطات السورية تستخدم عناصر من القاعدة لتنفيذها، وأكد أن أيام الأسد في الحكم باتت معدودة، إلا أن الرئيس السوري مستعد «لاستئصال الشعب السوري بأكمله» للبقاء في السلطة.
وفيما يتعلق بخطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان، اعتبر الفارس أن «خطة عنان فشلت منذ البداية»، مذكرًا بأن «عدة شهور انقضت ولكن النظام السوري لم ينفذ بندا واحدا من البنود التي تنص عليها هذه الخطة».
يأتي هذا فيما قالت قيادة الجيش السوري الحر في الداخل، إن «معركة تحرير دمشق» بدأت، مؤكدة أن هناك خطة للسيطرة على العاصمة وأن «النصر آتٍ». وقال المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل العقيد قاسم سعد الدين إن «معركة تحرير دمشق بدأت والمعارك لن تتوقف». وأعلن العميد مناف طلاس، وهو مقرب من الرئيس السوري بشار الأسد وأعلى مسؤول عسكري سوري يعلن انشقاقه، امس أنه في باريس ويأمل بقيام «مرحلة انتقالية بناءة» في سوريا، وذلك في بيان وزع فى باريس يحمل توقيع «العميد مناف طلاس، باريس 17 تموز/ يوليو 2012« وعبر هذا الضابط عن الأمل في «الخروج من الأزمة عن طريق مرحلة انتقالية بناءة تضمن لسوريا وحدتها، واستقرارها وأمنها وتضمن لشعبها الغالي تطلعاته المحقة». وأضاف: «لا يسعني إلا أن أعبر عن غضبي وألمي في زج الجيش في خوض معركة لا تعبر عن مبادئه». الى ذلك أكد مصدر أردني وصول العقيد الطيار المنشق زياد طلاس للأردن، وبهذا يصبح عدد المنشقين عن الجيش السوري الذين لجؤوا إلى الأردن حوالى 700. ولم يتضح إلى الآن إن كان من صلة قرابة ما بين العقيد زياد طلاس والعميد مناف طلاس.
وفي موسكو، اعلن الموفد الدولي الخاص كوفي انان أن الوضع في سوريا «غير مقبول»، داعيا مجلس الامن الى توجيه رسالة واضحة بوجوب توقف جرائم القتل، في وقت وصف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند «المجازر» اليومية في سوريا بانها «غير محتملة ولا يمكن السكوت عنها». واضاف الرئيس الفرنسي في مؤتمر صحافي عقده في باريس مع نظيره التونسي المنصف المرزوقي أن ما يحدث في سوريا يخلق «نوعا من عدم الاستقرار في المنطقة مؤذيا للجميع» مضيفا أن على «الروس أن يفهموا انهم لا يمكن أن يبقوا الوحيدين او شبه الوحيدين في منع البحث عن حل» لهذا البلد.
الى ذلك استمرت الاشتباكات العنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام السورى في احياء متعددة.

وقالت الهيئة العامة للثورة إن قتيلين سقطا على الأقل في حي الميدان أمس بعد أن سيطرت مدرعات الجيش النظامي على الطرق الرئيسية في الحي، بينما أعاد الجيش الحر انتشاره في الأزقة وتبادل الطرفان إطلاق النار، وكانت "القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل ومكتب التنسيق والارتباط وكل المجالس العسكرية في المدن والمحافظات والكتائب والسرايا التابعة لها" قد أعلنت في بيان نشر مساء الاثنين، عن بدء العملية عند الساعة الثامنة مساء (17,00 ت غ) في كل المدن والمحافظات السورية، وذلك "ردًا على المجازر والجرائم الوحشية" لنظام الرئيس بشار الأسد، وأكد الجيش السوري الحر "الهجوم على كل المراكز والأقسام والفروع الأمنية في المدن والمحافظات والدخول في اشتباكات ضارية معها ودعوتها للاستسلام أو القضاء عليها"، داعيًا إلى "محاصرة كل الحواجز الأمنية والعسكرية والشبيحة المنتشرة في سوريا والدخول معها في اشتباكات ضارية للقضاء عليها"


دار الأخبار
 
إنضم
26 ديسمبر 2011
المشاركات
97
الكنية
أبو عبيدة
التخصص
اقتصاد
المدينة
*******
رد: الله أكبر .....اللهم انصر إخواننا في سوريا

سوريا: الجيش الحر يقول إن "تحرير دمشق" بدأ وبريطانيا لا تستبعد "أي خيار"


آخر تحديث: الثلاثاء، 17 يوليو/ تموز، 2012، 14:41 GMT


قال الجيش السوري الحر إن "معركة تحرير دمشق" قد بدأت وإن هناك خطة للسيطرة على العاصمة، بينما أكد وزير الخارجية البريطاني أنه لا يستبعد "أي خيار" في المستقبل للتعامل مع الأزمة السورية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن العقيد قاسم سعد الدين المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل قوله إن "معركة تحرير دمشق بدأت والمعارك لن تتوقف".

وأضاف "لدينا خطة واضحة للسيطرة على كل دمشق"، رافضا الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وتابع قائلا إن الجيش الحر "قرر نقل المعركة الى العاصمة ردا على مجزرة التريمسة والقصف العنيف الذي تتعرض له حمص".

"بركان دمشق"

وكانت "القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل" اعلنت بدء عملية "بركان دمشق" في كل المدن والمحافظات السورية.

بدأت اشتباكات دمشق مساء الاحد



وذكرت ان العملية ستشمل "الهجوم على كافة المراكز والاقسام والفروع الامنية في المدن والمحافظات".

وتواصلت، منذ مساء الأحد في دمشق، الاشتباكات العنيفة التي وصفها ناشطون بانها "منعطف حاسم" في المواجهة بين النظام السوري ومعارضيه.

وشملت المواجهات أحياء القابون (شرق) وكفر سوسة (غرب) والتضامن والعسالي والحجر الاسود (جنوب).

"كل الخيارات"

في هذه الاثناء، أكد وزير خارجية بريطانيا وليام هيغ الثلاثاء أنه يجب عدم استبعاد اي خيار للتعامل مع الأزمة السورية المستمرة منذ مارس/ آذار 2011.

وقال هيغ، في مؤتمر صحافي مع نظيره الاردني ناصر جودة في عمان، ان "الوضع خطير جدا ولا يمكن التنبؤ به، لدرجة انني اعتقد انه لا ينبغي استبعاد اي خيار في المستقبل".

وأعرب عن اعتقاده بأن خطة المبعوث الدولي كوفي عنان للسلام في سوريا قد فشلت حتى الآن، مضيفا "نحن الآن بحاجة لان يعزز مجلس الأمن ضغوطه بشكل أكبر".

واعلنت بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والمانيا والبرتغال انه آن الاوان لتصعيد الضغط على نظام الرئيس السوري بشار الاسد وفرض عقوبات إذا لم يوقف استخدام الأسلحة الثقيلة.

وقال هيغ "ليس هناك سبب الآن لعدم التوافق على قرار من هذا القبيل".

"تعهد روسي"

في هذه الاثناء، تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن يبذل كل الجهود الممكنة لدعم خطة عنان.

وقال بوتين لعنان، الذي يزور موسكو حاليا، "منذ البداية، ومنذ الخطوات الاولى دعمنا ونواصل دعم جهودكم الهادفة لاعادة السلم الاهلي".

وأضاف، مخاطبا عنان، "سنقوم بكل شيء يتعلق بنا لدعم جهودك".

وياتي لقاء عنان بالرئيس الروسي قبيل يوم واحد من موعد طرح مشروع قرار غربي في مجلس الأمن يهدد بفرض عقوبات على دمشق.

واعلنت روسيا انها ستستخدم حق النقض في هذه الحالة كما فعلت عند طرح مشروعي قرارين اخرين ضد النظام السوري في السابق.



BBC Arabic

ردود فعل واسعة على استهداف أركان النظام السوري

في رد فعل على مقتل وزير الدفاع السوري ونائبه، قال وزير الخارجية الامريكي ليون بانيتا إن العنف المتزايد في سوريا يؤكد ضرورة تنحي الرئيس بشار الاسد.

وقال بانيتا الاربعاء إن الوضع في سوريا يبدو أنه "يخرج بسرعة عن السيطرة". واعرب بانيتا عن قلقه ازاء العنف المتزايد في سوريا ودعا إلى زيادة الضغط الدولي على الرئيس السوري بشار الاسد للتنحي عن الحكم.

واضاف"انه وضع يخرج عن السيطرة بسرعة"، واضاف أن المجتمع الدولي بحاجة إلى "بذل ضغوط مضاعفة على الاسد للقيام بالإجراء الصائب، وهو التنحي والسماح بانتقال سلمي".

واعربت الحكومة الفرنسية عن رد فعل مماثل، ولكن وزير الخارجية الروسي سيرغيه لافروف حذر من مغبة تبني الامم المتحدة عقوبات ضد سوريا، وقال إن ذلك سيعد تأييدا صريحا للمتمردين.

وفي وقت سابق دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون مجلس الامن ان يتخذ موقفا وحدا، وذلك بعد لقاء الرئيس الصيني هو جينتاو في بكين.

وقال بان قبل التفجير الانتحاري في دمشق إن جميع القادة الصينيين اتفقوا على ان الوضع في سوريا بالغ الخطورة.

وسيجتمع مجلس الامن اليوم لمناقشة الوضع في سوريا والموقف إزاءه.

ومن جانبه، ادان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاربعاء "الارهاب" بعد تفجير دمشق الذي قتل فيه وزير الدفاع ونائبه صهر الرئيس السوري

ودعا فابيوس الى "ضرورة حدوث انتقال سياسي" في سوريا.

وقال فابيوس امام اعضاء مجلس الشيوخ الفرنسيين ان "الحكومة الفرنسية ومن دون معرفة ظروف هذا الهجوم، لطالما ادانت الارهاب. ونظرا الى درجة العنف يبدو ضروريا وماسا حصول انتقال سياسي يجيز للشعب السوري ان يكون لديه حكومة تعبر عن تطلعاته العميقة".

وحذر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الاربعاء من ان سوريا تنزلق نحو مرحلة فوضى وانهيار ومن الضروري التوصل الى موقف حازم في مجلس الامن الدولي لتشكيل حكومة انتقالية.

وصرح هيغ للصحافيين خلال زيارة لليتوانيا "من الواضح ان الوضع يتدهور بسرعة" في سوريا.

واضاف ان "حدة الاشتباكات تتكثف وهناك تقارير عن معارك تدور كل ليلة في دمشق والدليل على ذلك ارتفاع عدد اللاجئين" السوريين.

وكان هيغ يتحدث فيما اعلن التلفزيون السوري مقتل وزير الدفاع السوري داوود عبدالله راجحة ونائبه آصف شوكت في انفجار استهدف الاربعاء مبنى الامن القومي في دمشق.

وتابع "ان سوريا مهددة بحالة من الفوضى والانهيار اسوأ من الوضع الذي كانت عليه في الاشهر الماضية".

واوضح "لهذا السبب من الملح ليس فقط اصدار قرار في مجلس الامن بل قرار يفضي الى حل للمشكلة للتقدم نحو عملية سياسية وتشكيل حكومة انتقالية في سوريا".

ومن جانبهان شددت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاربعاء على ضرورة استصدار قرار عاجل حول سوريا عن مجلس الامن الدولي بعد الاعلان عن تفجير انتحاري في دمشق.

وقالت ميركل في مؤتمر صحافي مع رئيسة وزراء تايلاند ينغلوك شيناواترا "هذا يثبت ان تبني الامم المتحدة قرارا جديدا ضرورة عاجلة".

وافادت ميركل انها "قرأت معلومات" حول الهجوم من دون تاكيد القتلى مباشرة في المؤتمر الصحافي في برلين.
BBC Arabic
 
إنضم
26 ديسمبر 2011
المشاركات
97
الكنية
أبو عبيدة
التخصص
اقتصاد
المدينة
*******
رد: الله أكبر .....اللهم انصر إخواننا في سوريا

[h=2]اشتباكات عنيفة في أحياء العاصمة والثوار يعلنون إسقاط مروحية عسكرية
[/h] [h=1]«الجيش الحر» يبدأ عملية «بركان دمشق» في كل المدن والمحافظات السورية[/h]

عناصر من الجيش الحر يصوبون على قاعدة عسكرية في القصير في حمص

دمشق - أ. ف. ب

اعلن الجيش السوري الحر امس انه بدأ "معركة تحرير دمشق"، في وقت تستمر الاشتباكات العنيفة في احياء من العاصمة منذ مساء الاحد وتستخدم فيها المروحيات التابعة للجيش النظامي.

في المقابل، اكد مصدر امني سوري لوكالة فرانس برس ان القوات النظامية دخلت حيي التضامن والميدان اللذين شهدا اشتباكات وعمليات عسكرية خلال اليومين الماضيين، وانها تلاحق "الارهابيين". وتتزامن المعارك في العاصمة مع الذكرى الثانية عشرة لوصول الرئيس بشار الاسد الى السلطة.

في موسكو اعلن الموفد الدولي الخاص كوفي انان ان الوضع في سوريا "غير مقبول"، داعياً مجلس الامن الى توجيه رسالة واضحة بوجوب توقف جرائم القتل، في وقت وصف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند "المجازر" اليومية في سوريا بانها "غير محتملة ولا يمكن السكوت عنها".

واضاف الرئيس الفرنسي في مؤتمر صحافي عقده في باريس مع نظيره التونسي المنصف المرزوقي ان ما يحدث في سوريا يخلق "نوعا من عدم الاستقرار في المنطقة مؤذيا للجميع" مضيفا ان على "الروس ان يفهموا انهم لا يمكن ان يبقوا الوحيدين او شبه الوحيدين في منع البحث عن حل" لهذا البلد.

واعلنت القيادة المشتركة للجيش الحر في الداخل امس ان "معركة تحرير دمشق" بدأت، مؤكداً ان هناك خطة للسيطرة على العاصمة وأن "النصر آت".

وقال المتحدث باسم القيادة العقيد قاسم سعد الدين في اتصال مع وكالة فرانس برس عبر سكايب "المعارك لن تتوقف"، مشيرا الى ان "الجيش الحر يقاتل بالسلاح الخفيف لكنه كاف".



متظاهرون أشعلوا النار في إطارات خلال تظاهرة في جوبر من ريف دمشق (رويترز)


وكان الجيش الحر في الداخل اعلن بدء عملية "بركان دمشق - زلزال سورية نصرة لحمص والميدان" في كل المدن والمحافظات السورية اعتبارا من مساء الاثنين.

وتتواصل الاشتباكات بين القوات النظامية والجيش الحر متنقلة بين احياء العاصمة، وتترافق مع عمليات قصف تستخدم فيها المروحيات، بحسب ناشطين والمرصد السوري لحقوق الانسان.

وشملت الاشتباكات امس احياء كفرسوسة وجوبر والميدان والتضامن والقدم والحجر الاسود ونهر عيشة والعسالي والقابون. وتشكل هذه الاحياء ما يشبه نصف الدائرة في جنوب وشرق وغرب العاصمة، فيما حي الميدان هو الاقرب الى الوسط.

واكد المرصد السوري لحقوق الانسان "دخول تعزيزات من القوات النظامية الى حي الميدان"، واستخدام النظام للمروحيات في عمليات القصف التي تطال الاحياء المنتفضة، مشيرا الى مقتل سبعة اشخاص في القصف والاشتباكات هم سبعة مدنيين ومقاتل معارض.

واعلن الجيش السوري الحر انه اسقط مروحية تابعة للجيش النظامي في دمشق، ونقل المرصد السوري لحقوق الانسان عن شهود انهم شاهدوا المروحية تسقط فوق حي القابون "بعد اصابتها بنيران الثوار". الا ان ناشطين آخرين على الارض نفوا سقوط المروحية.

وذكر الناشط عمر القابوني مساء امس ان "دبابات سورية انتشرت في محيط حي القابون، وان القصف العشوائي مستمر على الحي". واكد مصدر امني سوري ان "المعارك محتدمة في حي القابون حيث يوجد عدد كبير من الارهابيين".

وقال في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "الجيش النظامي دخل حي الميدان وطوق مسجد زين العابدين حيث تجمع عدد من الارهابيين". وطلب الجيش من الاهالي المقيمين في محيط المسجد مغادرة المكان قبل تنفيذ هجوم عليه.

كما اكد المصدر ان القوات النظامية دخلت حي التضامن قرابة الرابعة فجراً، و"لا تزال هناك بعض الجيوب" التي يتم تنظيفها، واشار المصدر الى مقتل "33 ارهابيا واصابة 15 آخرين بجروح وتوقيف 145 منهم".

وسمعت قرابة الظهر اصوات رشقات رشاشة في ساحة السبع بحرات وشارع بغداد في وسط دمشق، بحسب ما افاد شهود وكالة فرانس برس. وتم اقفال طريقين يؤديان الى الساحة لوقت قصير قبل فتحهما من جديد امام حركة السير.

ودعت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا السوريين الى مساندة معركة دمشق التي وصفتها ب"اللحظة التاريخية" و"المعركة الفاصلة". وجاء في بيان للجماعة بعنوان "لتكن دمشق بوابة النصر"، "ايها الاخوة الاحرار أبناء سورية الحرية الابية، ان اهم واجب بالنسبة لثورتكم المباركة، التقاط هذه اللحظة التاريخية، والمبادرة السريعة لمساندة محور المعركة الاساسي في دمشق الفيحاء". ودعت الجماعة السوريين الى "الخروج جميعا للتظاهر السلمي في كل وقت من الليل والنهار" و"في المدن والبلدات والقرى والأحياء" واعلان العصيان المدني والاضراب العام".

وقتل 35 شخصا في اعمال عنف في مناطق مختلفة في سوريا امس، معظمهم في دمشق. وهم 16 مدنيا و14 عنصرا من القوات النظامية وخمسة مقاتلين معارضين.

في موسكو، جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس دعم بلاده لجهود مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا كوفي انان "الرامية الى اعادة السلم الاهلي" الى الاراضي السورية. وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان "لا سبب" يحول دون التوصل الى توافق حول مشروع قرار بخصوص سوريا في مجلس الامن الدولي، في وقت تراوح المشاورات في مجلس الامن حول اصدار قرار جديد في شأن التمديد لبعثة المراقبين الدوليين في سوريا مكانها بسبب اصرار الغربيين على تضمين اي قرار دولي تهديدات بعقوبات على دمشق، مقابل تحذير روسيا من انها ستستخدم حقها في النقض (الفيتو) اذا احيل النص الغربي على التصويت.

واعتبر انان ان الوضع في سوريا على الارض "غير مقبول"، وان "الازمة بلغت مرحلة حرجة".

ودعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون من جهته في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، موسكو الى زيادة الضغط على سوريا من اجل حملها على وقف العنف فورا.

في باريس اعلن العميد مناف طلاس، قائد لواء في الحرس الجمهوري اعلن انشقاقه اخيرا، انه يأمل بقيام "مرحلة انتقالية بناءة" في سوريا.

وقال في بيان تسلمته وكالة فرانس برس "بما ان الاضرار والفوضى والمآسي تتزايد مع مرور الزمن اتمنى وقف اراقة الدماء والخروج من الازمة عن طريق مرحلة انتقالية بناءة تضمن لسوريا وحدتها، استقرارها وامنها وتضمن لشعبها الغالي تطلعاته المحقة".

واعتبر مناف طلاس في هذا البيان "ان المسؤولية الكبرى تقع على عاتق السلطة التي كان من واجبها صون الوطن وحماية الشعب باحتضان معاناته، ضمن سياسة عقلانية، توافقية، بناءة تمتد الى جذور المشاكل، لا بمواجهته بعنف لم نشهده من قبل مهما كانت الاسباب".


الرياض
 

أم طارق

:: رئيسة فريق طالبات العلم ::
إنضم
11 أكتوبر 2008
المشاركات
7,422
الكنية
أم طارق
التخصص
دراسات إسلامية
المدينة
الرياض
رد: الله أكبر .....اللهم انصر إخواننا في سوريا

أسأل الله ان يمكن لأهل الإسلام في كل مكان وأن ينصر الدين وأن يحق الحق بكلماته ولو كره الكافرون والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون
اللهم آمين
 
أعلى