العِلْمُ رَحِمٌ بَيْنَ أَهْلِهِ، فَحَيَّ هَلاً بِكَ مُفِيْدَاً وَمُسْتَفِيْدَاً، مُشِيْعَاً لآدَابِ طَالِبِ العِلْمِ وَالهُدَى،
مُلازِمَاً لِلأَمَانَةِ العِلْمِيةِ، مُسْتَشْعِرَاً أَنَّ: (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ) [رَوَاهُ الإَمَامُ أَحْمَدُ]،
فَهَنِيْئَاً لَكَ سُلُوْكُ هَذَا السَّبِيْلِ؛ (وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ) [رَوَاهُ الإِمَامُ مُسْلِمٌ]،

مرحباً بزيارتك الأولى للملتقى، وللاستفادة من الملتقى والتفاعل فيسرنا تسجيلك عضواً فاعلاً ومتفاعلاً،
وإن كنت عضواً سابقاً فهلم إلى رحاب العلم من هنا.

انتفاضة سفن تجاه غزة والحصار تشتد وطأته

إنضم
29 أكتوبر 2007
المشاركات
9,059
الكنية
أبو فراس
التخصص
فقه
المدينة
جدة
المذهب الفقهي
مدرسة ابن تيمية الحنبلية لذا فالمذهب عندنا شيء والراجح شيء آخر تماماً!.
انتفاضة سفن تجاه غزة
والحصار تشتد وطأته
1_865446_1_34.jpg
سفن الإغاثة أصحبت أمل الفلسطينيين في قرب كسر الحصار (رويترز-أرشيف)
أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار المفروض على غزة النائب جمال الخضري أن انتفاضة سفن كسر الحصار عن القطاع قد بدأت بالفعل، ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الحصار الإسرائيلي الذي يهدد حياة 1.5 مليون فلسطيني يعيشون في القطاع.
وقال الخضري في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت إن سبع جهات عربية وإسلامية أعلنت لغاية الآن عزمها إرسال سفن لشواطئ غزة في الفترة القادمة، فيما لا تزال الزوارق الحربية الإسرائيلية تحاصر سفينة المساعدات الليبية، وتمنعها تحت التهديد باستخدام القوة من الاقتراب من شواطئ غزة.

ووفقا للخضري، فإنه من المنتظر وصول سفينة المساعدات القطرية للمساهمة في كسر الحصار بداية الأسبوع المقبل، كما ينتظر وصول سفينة أخرى يوم الأحد القادم، سيطلقها العرب داخل الخط الأخضر من شواطئ مدينة حيفا.
وفي الثامن عشر من الشهر الجاري، ستكون شواطئ غزة على موعد مع سفينة البرلمانيين الإسلاميين، وبعد يومين من هذا التاريخ ستصل سفينة مساعدات أردنية قادمة من شواطئ العقبة.
1_873988_1_23.jpg
المروة تناور بالمياه الدولية في محاولة للوصول إلى شواطئ غزة (الجزيرة)وتوقع الخضري أن تصل سفينتا المساعدات اليمنية والكويتية إلى شواطئ غزة في يناير/كانون الثاني القادم.

معاناة المروة
وفي هذه الأثناء ما زالت سفينة المساعدات الليبية "المروة" عالقة منذ يومين في المياه الدولية، بعد أن منعتها الزوارق الحربية الإسرائيلية من الوصول لشواطئ غزة، وتفريغ حمولتها من المساعدات الغذائية والدوائية البالغ وزنها 3000 طن.
وانقطع الاتصال بالسفينة منذ الليلة الماضية، وكان أفراد الطاقم قد أكدوا في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت أمس، أن الزوارق الإسرائيلية هددت الطاقم باستخدام القوة إذا ما حاولوا تغيير مسارهم تجاه شواطئ غزة.
وحسب تأكيدات المصدر نفسه، فإن الطاقم مصر على مواصلة محاولات المناورة، لعله ينجح في الإفلات من الرقابة الإسرائيلية، والوصول لشواطئ القطاع المحاصر.
وقال الطاقم إن السفينة منذ وصولها للمنطقة أول أمس الأحد ما زالت تسير في المياه الدولية بسرعة منخفضة، رافضة الرسو بأي ميناء إقليمي، أو تفريغ حمولتها بالموانئ المصرية، ليتم نقلها لاحقا عن طريق البر.
1_872690_1_23.jpg
إسرائيل تواصل إغلاق المعابر وتمنع وصول الغذاء والوقود لفلسطينيي القطاع (الجزيرة نت-أرشيف)
الحصار يشتد
وفيما يتعلق بالأوضاع داخل القطاع، أكد الخضري أن الحصار تشتد وطأته على الفلسطينيين، ودعا المجتمع الدولي إلى الإسراع بتحمل مسؤولياته، لتجنب وقوع كارثة بحق الفلسطينيين هناك.
وأشار الخضري إلى توقف العمل بمحطة التوليد الكهربائي بشكل كامل، وإلى تعطل أكثر من نصف مخابز القطاع عن العمل، وجميع المطاحن، منوها بأن كمية الدقيق المتوفرة في القطاع بالكاد تكفي لـ15 يوما.
وقال النائب الفلسطيني إن السلطات الإسرائيلية تواصل الإغلاق الكامل لجميع المعابر والمنافذ المؤدية للقطاع. [FONT=Arial (Arabic)]​

[/FONT]
 
أعلى