العِلْمُ رَحِمٌ بَيْنَ أَهْلِهِ، فَحَيَّ هَلاً بِكَ مُفِيْدَاً وَمُسْتَفِيْدَاً، مُشِيْعَاً لآدَابِ طَالِبِ العِلْمِ وَالهُدَى،
مُلازِمَاً لِلأَمَانَةِ العِلْمِيةِ، مُسْتَشْعِرَاً أَنَّ: (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ) [رَوَاهُ الإَمَامُ أَحْمَدُ]،
فَهَنِيْئَاً لَكَ سُلُوْكُ هَذَا السَّبِيْلِ؛ (وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ) [رَوَاهُ الإِمَامُ مُسْلِمٌ]،

مرحباً بزيارتك الأولى للملتقى، وللاستفادة من الملتقى والتفاعل فيسرنا تسجيلك عضواً فاعلاً ومتفاعلاً،
وإن كنت عضواً سابقاً فهلم إلى رحاب العلم من هنا.

برامج كمبيوتر 2020

إنضم
30 يوليو 2018
المشاركات
9
التخصص
هندسة مدنية
المدينة
القاهرة
المذهب الفقهي
سني
البرنامج هو العمود الفقري لأي إعداد كمبيوتر. سواء أكنت قد اشتريت للتو جهاز كمبيوتر شخصي جديدًا أو قمت بإعادة تثبيت نظام التشغيل Windows ، فالمهمة الأولى التي من المحتمل أن تقوم بها هي تثبيت التطبيقات. على الرغم من وجود العشرات من برامج Windows المذهلة ، إلا أن معرفة البرامج التي يجب أن تتوفر لنظام التشغيل Windows 10 تجعل إعداد التثبيت الجديد أمرًا سهلاً.

افتح ورقة الغش "Ultimate Google Chrome Keyboard Shortcuts" الآن!

سيؤدي هذا إلى تسجيلك في نشرتنا الإخبارية
أدخل بريدك الالكتروني
قراءة سياسة الخصوصية

في أي ترتيب معين ، دعنا ننتقل إلى 15 برنامج Windows يجب أن يكون لكل شخص التثبيت على الفور ، إلى جانب بعض البدائل.
1. متصفح الإنترنت: جوجل كروم

جوجل كروم الرئيسية

مما لا يثير الدهشة ، أن Google Chrome هو أفضل متصفح لدينا. إنها لا تزال فائقة السرعة ، وتشمل القليل من وسائل الراحة مثل البحث الفوري في Google عن صورة ، ومكتبة ملحقات Chrome واسعة. استمتع بالمزامنة عبر الأنظمة الأساسية التي تتيح لك فتح علامات تبويب سطح المكتب على هاتفك والعكس صحيح ، ولديك متصفح رائع لجميع الأغراض.
أفضل ملحقات Chrome
أفضل إضافات Chrome قائمة تضم فقط أفضل الإضافات لبرنامج Google Chrome ، بما في ذلك اقتراحات القراء.
اقرأ أكثر

ولكن Chrome لا يخلو من عيوبه. يرغب الكثير من الأشخاص في تجنب التتبع السائد لـ Google في Chrome ، ويتجاهل الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي. لكن الخبر السار هو أن لديك الكثير من المتصفحات الرائعة الأخرى للاختيار من بينها ، مثل Firefox و Opera.

تنزيل: Google Chrome (مجانًا)
تنزيل: Firefox (مجانًا)
تنزيل: Opera (مجاني)
2. سحابة التخزين: دروببوإكس

إذا اخترت خدمة تطبيق سحابية واحدة فقط ، فإن Dropbox هي الخدمة التي يجب تثبيتها. سعة التخزين المجانية بسعة 2 جيجابايت ليست كبيرة ، على الرغم من أنه يمكنك زيادة ذلك عن طريق إحالة الأصدقاء. يوفر Dropbox تطبيقًا لكل منصة رئيسية ، بحيث يمكنك أخذ ملفاتك في أي مكان. من السهل أيضًا مشاركة الملفات مع الآخرين.

سواء كنت تستخدمه كجزء من خطة النسخ الاحتياطي لديك ، أو كمحرك أقراص سحابي فلاش ، أو لإعداد مجلدات مشتركة مع الآخرين ، لا يمكنك الخطأ في Dropbox. تحقق من نصائح دروببوإكس لدينا لمزيد من القيام به.
5 نصائح دروببوإكس للحصول على مزيد من القيام به
5 نصائح لدروببوإكس للحصول على مزيد من عمله هل تعلم أن دروببوإكس يحتوي على ميزات أكثر بكثير من مجرد التخزين السحابي؟ نعرض لك أدوات إنتاجية Dropbox التي ستساعدك على إنجاز المزيد.
اقرأ أكثر

يمكنك الاستفادة من الخدمات السحابية البديلة جنبًا إلى جنب مع Dropbox للحصول على مساحة أكبر وفصل ملفاتك بشكل منطقي. يوفر Google Drive سعة 15 جيجابايت رائعة مجانًا ، مما يجعله خيارًا رائعًا آخر.

تنزيل: Dropbox (مجاني ، اشتراك متاح)
تنزيل: Google Drive (مجاني ، اشتراك متاح)
3. تدفق الموسيقى: سبوتيفي

منذ سنوات ، كان الاستماع إلى الموسيقى على سطح المكتب يعني استيراد وتنظيم مجموعة من ملفات MP3 بصعوبة. ليس اطول؛ تلغي خدمات بث الموسيقى الحاجة إلى شراء ألبومات فردية ماديًا أو رقميًا.

هناك العديد من خدمات بث الموسيقى في السوق ، لكننا نوصي باستخدام Spotify. تتيح لك الخطة المجانية المدعومة بالإعلانات الاستماع إلى أكبر قدر ممكن من الموسيقى ، كما أن ترقية Spotify Premium تستحق العناء بالتأكيد للمستمعين المتعطشين. يحتوي تطبيق Spotify أيضًا على تطبيق Windows مخصص ، بينما تتطلب Apple Music تطبيق iTunes المتضخم و Google Play Music على الويب فقط.

إذا كنت تستثمر في أي نظام بيئي ، فقد يكون تطبيق الموسيقى المناسب هو الخيار الأفضل لك.

تنزيل: سبوتيفي (مجاني ، اشتراك متاح)
زيارة: Apple Music (نسخة تجريبية مجانية ، الاشتراك مطلوب)
زيارة: Google Play Music (مجاني ، اشتراك متاح)
4. جناح المكتب: LibreOffice

هناك احتمالات ، ستحتاج إلى أداة تتيح لك العمل مع المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية في وقت ما. قد تعتقد أن الدفع مقابل Microsoft Office هو الطريقة الوحيدة للقيام بذلك ، لكن هذا بعيد عن الحقيقة.

يجب ألا يذهب أي مستخدم Windows دون LibreOffice. إنه مجموعة مكتبية مجانية وقوية تمامًا تشتمل على بدائل لبرنامج Microsoft Word و Excel و PowerPoint و Access والمزيد. بمجرد أن تعتاد على بعض الاختلافات الجمالية الصغيرة من مرض التصلب العصبي المتعدد مكتب ، سوف تطير عملك مع LibreOffice.

لاحظ أن OpenOffice ، وهو بديل شائع ، يعد برنامجًا ميتًا الآن. إذا كنت لا تريد استخدام LibreOffice ، فجرّب FreeOffice.

تنزيل: LibreOffice (مجانًا)
تنزيل: FreeOffice (مجاني)
5. محرر الصور: Paint.NET

سواء كنت ترغب في تجربة استخدامك لمعالجة الصور ، أو تحتاج إلى وسيلة لطمس المعلومات الحساسة على لقطات الشاشة ، أو ترغب في إعادة لمس الصور القديمة ، يجب أن يكون لدى الجميع برنامج لتحرير الصور مثبت. ربما تعتقد أن Photoshop هو المعيار الذهبي لهذا ، ولكن هناك الكثير من الأدوات المجانية التي يمكن الوصول إليها بشكل أكبر.

Paint.NET هو أفضل خيار لدينا. إنها أقوى بكثير من برنامج Microsoft Paint ، ولكنها لا تطغى عليك بأيقونات مربكة. يمكنك بسهولة طمس أجزاء من الصورة والصور ذات المستوى التلقائي لجعلها تبدو أفضل وإضافة نصوص وأشكال إلى صورك بنقرات قليلة. الكثير من المكونات الإضافية تسمح لك بتوسيع وظائفها ، أيضًا.

إذا وجدت Paint.NET أساسيًا جدًا ، فإن GIMP يعد حلاً أكثر تقدمًا.

تنزيل: Paint.NET (مجانًا)
تنزيل: الأعرج (مجاني

برامج كمبيوتر 2020 برابط مباشر مجانية كاملة احدث اصدار
 
أعلى