العِلْمُ رَحِمٌ بَيْنَ أَهْلِهِ، فَحَيَّ هَلاً بِكَ مُفِيْدَاً وَمُسْتَفِيْدَاً، مُشِيْعَاً لآدَابِ طَالِبِ العِلْمِ وَالهُدَى،
مُلازِمَاً لِلأَمَانَةِ العِلْمِيةِ، مُسْتَشْعِرَاً أَنَّ: (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ) [رَوَاهُ الإَمَامُ أَحْمَدُ]،
فَهَنِيْئَاً لَكَ سُلُوْكُ هَذَا السَّبِيْلِ؛ (وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ) [رَوَاهُ الإِمَامُ مُسْلِمٌ]،

مرحباً بزيارتك الأولى للملتقى، وللاستفادة من الملتقى والتفاعل فيسرنا تسجيلك عضواً فاعلاً ومتفاعلاً،
وإن كنت عضواً سابقاً فهلم إلى رحاب العلم من هنا.

مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

نبذة مختصرة عن
العلامة محمد بن صالح العثيمين
1347هـ - 1421هـ
نسبه ومولده:
هو صاحب الفضيلة الشيخ العالم المحقق, الفقيه المفسّر, الورع الزاهد، محمد بن صالح بن محمد بن سليمان بن عبد الرحمن آل عثيمين من الوهبة من بني تميم.
ولد في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك عام 1347هـ في عنيزة – إحدى مدن القصيم – في المملكة العربية السعودية.
نشأته العلمية:
ألحقه والده – رحمه الله تعالى – ليتعلم القرآن الكريم عند جدّه من جهة أمه المعلِّم عبد الرحمن بن سليمان الدامغ – رحمه الله -, ثمَّ تعلَّم الكتابة, وشيئًا من الحساب, والنصوص الأدبية في مدرسة الأستاذ عبدالعزيز بن صالح الدامغ – حفظه الله -, وذلك قبل أن يلتحق بمدرسة المعلِّم علي بن عبد الله الشحيتان – رحمه الله – حيث حفظ القرآن الكريم عنده عن ظهر قلب ولمّا يتجاوز الحادية عشرة من عمره بعد.
وبتوجيه من والده – رحمه الله – أقبل على طلب العلم الشرعي، وكان فضيلة الشيخ العلامة عبد الرحمن بن ناصر السعدي – رحمه الله – يدرِّس العلوم الشرعية والعربية في الجامع الكبير بعنيزة, وقد رتَّب من طلبته الكبار؛ ومنهم الشيخ محمد بن عبد العزيز المطوع – رحمه الله – لتدريس المبتدئين من الطلبة, فانضم الشيخ إلى حلقته حتى أدرك من العلم في التوحيد, والفقه, والنحو ما أدرك.
ثم جلس في حلقة شيخه العلامة عبد الرحمن بن ناصر السعدي رحمه الله, فدرس عليه في التفسير, والحديث, والسيرة النبوية, والتوحيد, والفقه, والأصول, والفرائض, والنحو, وحفظ مختصرات المتون في هذه العلوم.
ويُعدّ فضيلة الشيخ العلامة عبد الرحمن بن ناصر السعدي – رحمه الله – هو شيخه الأول؛ إذ أخذ عنه العلم؛ معرفةً وطريقةً أكثر مما أخذ عن غيره, وتأثر بمنهجه وتأصيله, وطريقة تدريسه، واتِّباعه للدليل.
وعندما كان الشيخ عبد الرحمن بن علي بن عودان – رحمه الله – قاضيًا في عنيزة قرأ عليه في علم الفرائض, كما قرأ على الشيخ عبد الرزاق عفيفي – رحمه الله – في النحو والبلاغة أثناء وجوده مدرّسًا في تلك المدينة.
ولما فتح المعهد العلمي في الرياض أشار عليه بعضُ إخوانه أن يلتحق به, فاستأذن شيخَه العلامة عبد الرحمن بن ناصر السعدي – رحمه الله – فأذن له, والتحق بالمعهد عامي 1372 – 1373هـ.
ولقد انتفع – خلال السنتين اللّتين انتظم فيهما في معهد الرياض العلمي – بالعلماء الذين كانوا يدرِّسون فيه حينذاك ومنهم: العلامة المفسِّر الشيخ محمد الأمين الشنقيطي, والشيخ الفقيه عبدالعزيز بن ناصر بن رشيد, والشيخ المحدِّث عبد الرزاق الأفريقي – رحمهم الله تعالى -.
وفي أثناء ذلك اتصل بسماحة الشيخ العلاّمة عبد العزيز بن عبد الله ابن باز – رحمه الله -, فقرأ عليه في المسجد من صحيح البخاري ومن رسائل شيخ الإسلام ابن تيمية, وانتفع به في علم الحديث والنظر في آراء فقهاء المذاهب والمقارنة بينها, ويُعدُّ سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله – هو شيخه الثاني في التحصيل والتأثُّر به.
ثم عاد إلى عنيزة عام 1374هـ وصار يَدرُسُ على شيخه العلامة عبد الرحمن بن ناصر السعدي, ويتابع دراسته انتسابًا في كلية الشريعة, التي أصبحت جزءًا من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميّة, حتى نال الشهادة العالية..

تدريسه:

توسَّم فيه شيخه النّجابة وسرعة التحصيل العلمي فشجّعه على التدريس وهو ما زال طالبًا في حلقته, فبدأ التدريس عام 1370هـ في الجامع الكبير بعنيزة.

ولمّا تخرَّج من المعهد العلمي في الرياض عُيِّن مدرِّسًا في المعهد العلمي بعنيزة عام 1374هـ.

وفي سنة 1376هـ توفي شيخه العلاّمة عبد الرحمن بن ناصر السعدي – رحمه الله تعالى – فتولّى بعده إمامة الجامع الكبير في عنيزة, وإمامة العيدين فيها, والتدريس في مكتبة عنيزة الوطنية التابعة للجامع؛ وهي التي أسسها شيخه – رحمه الله – عام 1359هـ.

ولما كثر الطلبة, وصارت المكتبة لا تكفيهم؛ بدأ فضيلة الشيخ - رحمه الله – يدرِّس في المسجد الجامع نفسه, واجتمع إليه الطلاب وتوافدوا من المملكة وغيرها حتى كانوا يبلغون المئات في بعض الدروس, وهؤلاء يدرسون دراسة تحصيل جاد, لا لمجرد الاستماع, وبقي على ذلك, إمامًا وخطيبًا ومدرسًا, حتى وفاته – رحمه الله تعالى -.

بقي الشيخ مدرِّسًا في المعهد العلمي من عام 1374هـ إلى عام 1398هـ عندما انتقل إلى التدريس في كلية الشريعة وأصول الدين بالقصيم التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, وظل أستاذًا فيها حتى وفاته- رحمه الله تعالى -.

وكان يدرِّس في المسجد الحرام والمسجد النبوي في مواسم الحج ورمضان والإجازات الصيفية منذ عام 1402هـ , حتى وفاته – رحمه الله تعالى-.

وللشيخ – رحمه الله – أسلوب تعليمي فريد في جودته ونجاحه, فهو يناقش طلابه ويتقبل أسئلتهم, ويُلقي الدروس والمحاضرات بهمَّة عالية ونفسٍ مطمئنة واثقة, مبتهجًا بنشره للعلم وتقريبه إلى الناس.

آثاره العلمية:


ظهرت جهود العظيمة – رحمه الله تعالى – خلال أكثر من خمسين عامًا من العطاء والبذل في نشر العلم والتدريس والوعظ والإرشاد والتوجيه وإلقاء المحاضرات والدعوة إلى الله – سبحانه وتعالى -.

ولقد اهتم بالتأليف وتحرير الفتاوى والأجوبة التي تميَّزت بالتأصيل العلمي الرصين, وصدرت له العشرات من الكتب والرسائل والمحاضرات والفتاوى والخطب واللقاءات والمقالات, كما صدر له آلاف الساعات الصوتية التي سجلت محاضراته وخطبه ولقاءاته وبرامجه الإذاعية ودروسه العلمية في تفسير القرآن الكريم والشروحات المتميزة للحديث الشريف والسيرة النبوية والمتون والمنظومات في العلوم الشرعية والنحوية.

وإنفاذًا للقواعد والضوابط والتوجيهات التي قررها فضيلته – رحمه الله تعالى – لنشر مؤلفاته, ورسائله, ودروسه, ومحاضراته, وخطبه, وفتاواه ولقاءاته, تقوم مؤسسة الشيخ محمد بن صالح العثيمين الخيرية – بعون الله وتوفيقه - بواجب وشرف المسؤولية لإخراج كافة آثاره العلمية والعناية بها.

وبناءً على توجيهاته – رحمه الله تعالى – أنشئ له موقع خاص على شبكة المعلومات الدولية من أجل تعميم الفائدة المرجوة – بعون الله تعالى – وتقديم جميع آثاره العلمية من المؤلفات والتسجيلات الصوتية.

أعماله وجهوده الأخرى:

إلى جانب تلك الجهود المثمرة في مجالات التدريس والتأليف والإمامة والخطابة والإفتاء والدعوة إلى الله – سبحانه وتعالى – كان لفضيلة الشيخ أعمال كثيرة موفقة منها ما يلي:

* عضوًا في هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية من عام 1407هـ إلى وفاته.

* عضوًا في المجلس العلمي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في العامين الدراسيين 1398 – 1400هـ.

* عضوًا في مجلس كلية الشريعة وأصول الدين بفرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في القصيم ورئيسًا لقسم العقيدة فيها.

* وفي آخر فترة تدريسه بالمعهد العلمي شارك في عضوية لجنة الخطط والمناهج للمعاهد العلمية, وألّف عددًا من الكتب المقررة بها.

* عضوًا في لجنة التوعية في موسم الحج من عام 1392هـ إلى وفاته – رحمه الله تعالى – حيث كان يلقي دروسًا ومحاضرات في مكة والمشاعر, ويفتي في المسائل والأحكام الشرعية.

* ترأس جمعية تحفيظ القرآن الكريم الخيرية في عنيزة من تأسيسها عام 1405هـ إلى وفاته.

* ألقى محاضرات عديدة داخل المملكة العربية السعودية على فئات متنوعة من الناس, كما ألقى محاضرات عبر الهاتف على تجمعات ومراكز إسلامية في جهات مختلفة من العالم.

* من علماء المملكة الكبار الذين يجيبون على أسئلة المستفسرين حول أحكام الدين وأصوله عقيدة وشريعة، وذلك عبر البرامج الإذاعية من المملكة العربية السعودية وأشهرها برنامج "نور على الدرب".

* نذر نفسه للإجابة على أسئلة السائلين مهاتفه ومكاتبة ومشافهة.

* رتَّب لقاءات علمية مجدولة, أسبوعية وشهرية وسنوية.

* شارك في العديد من المؤتمرات التي عقدت في المملكة العربية السعودية.

* ولأنه يهتم بالسلوك التربوي والجانب الوعظي اعتنى بتوجيه الطلاب وإرشادهم إلى سلوك المنهج الجاد في طلب العلم وتحصيله, وعمل على استقطابهم والصبر على تعليمهم وتحمل أسئلتهم المتعددة, والاهتمام بأمورهم.

* وللشيخ – رحمه الله – أعمال عديدة في ميادين الخير وأبواب البرّ ومجالات الإحسان إلى الناس, والسعي في حوائجهم, وإسداء النصيحة لهم بصدق وإخلاص.

مكانته العلمية:

يُعَدُّ فضيلة الشيخ – رحمه الله تعالى – من الراسخين في العلم الذين وهبهم الله – بمنّه وكرمه – تأصيلاً ومَلَكة عظيمة في معرفة الدليل واتباعه واستنباط الأحكام والفوائد من الكتاب والسنّة, وسبر أغوار اللغة العربية معانِيَ وإعرابًا وبلاغة.

ولما تحلَّى به من صفات العلماء الجليلة وأخلاقهم الحميدة والجمع بين العلم والعمل أحبَّه الناس محبة عظيمة, وقدّره الجميع كل التقدير, ورزقه الله القبول لديهم واطمأنوا لاختياراته الفقهية, وأقبلوا على دروسه وفتاواه وآثاره العلمية, ينهلون من معين علمه ويستفيدون من نصحه ومواعظه.

وقد مُنح جائزة الملك فيصل – رحمه الله – العالمية لخدمة الإسلام عام 1414هـ, وجاء في الحيثيات التي أبدتها لجنة الاختيار لمنحه الجائزة ما يلي:



أولاً: تحلِّيه بأخلاق العلماء الفاضلة التي من أبرزها الورع, ورحابة الصدر، وقول الحق, والعمل لمصلحة المسلمين, والنصح لخاصتهم وعامتهم.

ثانيًا: انتفاع الكثيرين بعلمه؛ تدريسًا وإفتاءً وتأليفًا.

ثالثًا: إلقاؤه المحاضرات العامة النافعة في مختلف مناطق المملكة.

رابعًا: مشاركته المفيدة في مؤتمرات إسلامية كثيرة.

خامسًا: اتباعه أسلوبًا متميزًا في الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة, وتقديمه مثلاً حيًّا لمنهج السلف الصالح؛ فكرًا وسلوكًا.

عقِبُه:

له خمسة من البنين, وثلاث من البنات, وبنوه هم: عبد الله, وعبد الرحمن, وإبراهيم, وعبد العزيز, وعبد الرحيم.
وفاتـــــه:

تُوفي – رحمه الله – في مدينة جدّة قبيل مغرب يوم الأربعاء الخامس عشر من شهر شوال عام 1421هـ, وصُلِّي عليه في المسجد الحرام بعد صلاة عصر يوم الخميس, ثم شيّعته تلك الآلاف من المصلّين والحشود العظيمة في مشاهد مؤثرة, ودفن في مكة المكرمة.

وبعد صلاة الجمعة من اليوم التالي صُلِّي عليه صلاة الغائب في جميع مدن المملكة العربية السعودية.


=============================
=============================
=============================

الوصف: مكتبة الكترونية تعتني بكتب وتراث الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله-، عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية سابقاً، وتضم ترجمة له ومجموعة من أبرز مؤلفاته، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة، والكتب في البرنامج هي:

- أسماء الله وصفاته وموقف أهل السنه منها [موافق للمطبوع]
- الأصول من علم الأصول [موافق للمطبوع]
- الاعتدال في الدعوة
- الخلاف بين العلماء [موافق للمطبوع]
- الزواج [موافق للمطبوع]
- الشرح الممتع على زاد المستقنع
- الضياء اللامع من الخطب الجوامع
- القواعد المثلى في صفات الله وأسمائه الحسنى [موافق للمطبوع]
- القول المفيد على كتاب التوحيد [موافق للمطبوع]
- تفسير العلامة محمد العثيمين
- حكم تارك الصلاة [موافق للمطبوع]
- رسالة في زكاة الحلي [موافق للمطبوع]
- شرح الأربعين النووية
- شرح العقيدة السفارينية
- شرح رياض الصالحين
- طهارة المريض وصلاته [موافق للمطبوع]
- فتاوى نور على الدرب للعثيمين
- كتاب العلم [موافق للمطبوع]
- مصطلح الحديث
- 60 سؤال وجواب في أحكام الحيض [موافق للمطبوع]
- المداينة [موافق للمطبوع]
- المنهج لمن يريد العمرة والحج [موافق للمطبوع]
- بحوث وفتاوى في المسح على الخفين [موافق للمطبوع]
- تلخيص فقة الفرائض [موافق للمطبوع]
- تسهيل الفرائض [موافق للمطبوع]
- تقريب التدمرية [موافق للمطبوع]
- حقوق دعت إليها الفطرة وقررتها الشريعة [موافق للمطبوع]
- رسالة في الدماء الطبيعية للنساء [موافق للمطبوع]
- رسالة في القضاء والقدر [موافق للمطبوع]
- رسالة في سجود السهو [موافق للمطبوع]
- شرح العقيدة الواسطية [موافق للمطبوع]
- شرح المنظومة البيقونية في مصطلح الحديث [موافق للمطبوع]
- شرح ثلاثة الأصول [موافق للمطبوع]
- عقيدة أهل السنة والجماعة [موافق للمطبوع]
- كيف تؤدي مناسك الحج والعمرة [موافق للمطبوع]
- مجالس شهر رمضان [موافق للمطبوع]
- مجموعة أسئلة تهم الاسرة المسلمة [موافق للمطبوع]
- مختصر مغني اللبيب عن كتاب الأعاريب [موافق للمطبوع]
- مكارم الاخلاق [موافق للمطبوع]
- من مشكلات الشباب [موافق للمطبوع]
- منهاج اهل السنة والجماعة في العقيدة والعمل [موافق للمطبوع]

وقد تم إعداد البرنامج بثلاث صيغ : صيغة ملف تنفيذي ( exe ) ، وصيغة ملف مساعدة ( chm ) ، وصيغة ( bok ) الخاصة بالموسوعة الشاملة ، مع توثيق الكتب بترقيم الصفحات لتوافق المطبوع.
maktabat_othimeen_pic_01.jpg

maktabat_othimeen_pic_02.jpg
تحميل صيغ البرنامج:صيغة ملف تنفيذي (Exe)
الحجم: 12 ميجا - (20077 مرة)صيغة ملف مساعدة (Chm)
الحجم: 21 ميجا - (3653 مرة)صيغة الموسوعة الشاملة (bok)
الحجم: 12 ميجا - (5099 مرة)
 

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

عنوان الكتاب: مذكرة فقه (دار الغد الجديد)

المؤلف: محمد بن صالح العثيمين

المحقق: صلاح الدين محمود السعيد

الناشر: دار الغد الجديد - القاهرة ( ط1 )

سنة النشر: 1428 - 2007

عدد المجلدات: 4

التحميل المباشر: مجلد 1 مجلد 2 مجلد 3 مجلد 4 الواجهة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أم طارق

:: رئيسة فريق طالبات العلم ::
طاقم الإدارة
إنضم
11 أكتوبر 2008
المشاركات
7,489
الجنس
أنثى
الكنية
أم طارق
التخصص
دراسات إسلامية
الدولة
السعودية
المدينة
الرياض
المذهب الفقهي
سني
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

الشيخ ابن عثيمين من شيوخ الحنابلة
لذا أستأذنكم في نقل مكتبته إلى خزانة المذهب الحنبلي
ولك الشكر الجزيل
 

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

الشيخ ابن عثيمين من شيوخ الحنابلة
لذا أستأذنكم في نقل مكتبته إلى خزانة المذهب الحنبلي
ولك الشكر الجزيل
لو سمحتم بترك المكتبة هنا أراه أفضل ، ونسخ المؤلفات المختصة بالفقه الحنبلي الى خزانة المذهب الحنبلي ، لأن الفقيه يجب أن يكون ملما بكل العلوم ، ومكتبة الشيخ رحمه الله فيها العقيدة والتفسير واللغة ..الخ ، فخزانة الفقيه أولى بها ، أما خزانة المذهب الحنبلي فهي مختصة بالفقه الحنبلي ، كذلك مؤلفات شيخ الإسلام ابن تيمية ، ولكم التصرف فيما ترونه أفضل
 

أم طارق

:: رئيسة فريق طالبات العلم ::
طاقم الإدارة
إنضم
11 أكتوبر 2008
المشاركات
7,489
الجنس
أنثى
الكنية
أم طارق
التخصص
دراسات إسلامية
الدولة
السعودية
المدينة
الرياض
المذهب الفقهي
سني
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

لو سمحتم بترك المكتبة هنا أراه أفضل ، ونسخ المؤلفات المختصة بالفقه الحنبلي الى خزانة المذهب الحنبلي ، لأن الفقيه يجب أن يكون ملما بكل العلوم ، ومكتبة الشيخ رحمه الله فيها العقيدة والتفسير واللغة ..الخ ، فخزانة الفقيه أولى بها ، أما خزانة المذهب الحنبلي فهي مختصة بالفقه الحنبلي ، كذلك مؤلفات شيخ الإسلام ابن تيمية ، ولكم التصرف فيما ترونه أفضل
هو كما رأيت بارك الله فيك
وسوف أعيد لك مكتبة شيخ الإسلام هنا مرة أخرى
وأقترح أن نفتتح موضوعا
مغلقا بالاسم نفسه في خزانة المذهب الحنبلي فيها مشاركة واحدة فقط تحيل القارئ إلى الموضوع الأصلي
ما رأيك؟
 

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

كما ترون بارك الله فيكم وجزاكم خير الجزاء
 

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله



كتاب الذكر الثمين .
لسماحة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ـ رحمه الله ـ.

الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله الأمين المبعوث بالحق رحمه للعالمين وعلى آله وصحابته ومن تبع سنته واقتفى أثره إلى يوم الدين ... أما بعد :


فهذه أخي المسلم الكريم وأختي المسلمة الكريمة بعض " أذكار الصباح والمساء " كتبها فضيلة العلامة الشيخ محمد بن صالح العثمين ، رحمه الله رحمة واسعة ورفع درجاته في الصالحين الهداة المهديين وجزاه عن أمة الإسلام خير ما جزي عالماً مصلحاً عن دعوته . وهي في أصلها " مخطوطة " بخطه رحمه الله ، وقد أهداها مؤذن الشيخ بالجامع الكبير بعنيزة الأخ الكريم الشيخ عبد الرحمن بن محمد الريس جزاه الله خيراً إلى سمو والدي - سلمه الله - فكنت ممن حظي عليها وذلك بعد أيام قلائل من وفاة الشيخ ، وبعد حصولي عليها فرحتُ بها فرحاً شديداً واستعنت بالله عز وجل فأخرجتها بهذا الثوب الذي أسأل الله تعالى أن يجعله خالصاً صواباً ، ويُعتبر هذا العمل من أوائل أعمال الشيخ رحمه الله التي تخرج بعد وفاته ، وكان عملي فيها على النحو التالي :http://www.4shared.com/file/137449932/515d2f02/Addikro_Attaminneاضغط هنا


ابو يوسف
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

اسم الكتاب : كتاب الحج

اسم المؤلف : محمد بن صالح العثيمين

الناشر : دار الثريا الرياض

للتحميل

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

جموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله


عدد الأجزاء : 26 مجلد Pdf

جمع وترتيب : فهد بن ناصر بن إبراهيم السليمان


الناشر : دار الوطن 1413 هـ


حقوق الطبع لكل مسلم يريد طبعه لتوزيعه مجانا



الرابط :

http://www.archive.org/details/mfrfsmsomfrfsmsohttp://www.archive.org/details/mfrfsmsomfrfsmso
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

مجالس شهر رمضان
محمد بن صالح بن عثيمين
دار المجتمع
الطبعة السابعة
1412 - 1992
152 صفحة
3 ميجا

صفحة الكتاب :
http://www.archive.org/details/sesasesa
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله



كتب العلامة محمد بن صالح العثيمين

الكتب مرفوعه على موقعين ( rapidshare.com - 4shared ) , و الثاني 4shared اسهل في التعامل لمن ليس لديه خلفية عن مواقع التحميل .


الكتب كالتالي :

كتاب 48 سؤالاَ في الصيام لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب 60 سؤالاً في أحكام الحيض و النفاس لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared



كتاب أحكام الأضحية و الذكاة لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب أخطاء يرتكبها بعض الحجاج لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب أسماء الله وصفاته و موقف أهل السنة منها لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared



كتاب الإبداع في كمال الشرع و خطر الإبتداع لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب الأصول من علم الأصول رسالة مختصرة في الفقه لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
4shared


كتاب الإعتدال في الدعوة لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب الخلاف بين العلماء لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب الزواج لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب الشرح الممتع على زاد المستقنع لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب القواعد المثلى في صفات الله و أسمائه الحسنى لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب المناهي اللفظية لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب المنهج لمريد الحج و العمرة لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب بحوث و فتاوى في المسح على الخفين لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب تسهيل الفرائض لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
4shared


كتاب تعاون الدعاة و أثره في المجتمع لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
4shared


كتاب تعليق مختصر على كتاب لمعة الإعتقاد الهادي إلى سبيل الرشاد لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب تفسير القرآن الكريم لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب تقريب التدمرية لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب تلخيص فقه الفرائض لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب حقوق دعت اليها الفطرة و قررتها الشريعة لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
4shared


كتاب حكم تارك الصلاة لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب رسالة الحجاب لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب رسالة في الدماء الطبيعية للنساء لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب رسالة في القضاء و القدر لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
4shared


كتاب رسالة في زكاة الحلي لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
4shared


كتاب رسالة في سجود السهو لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب زاد الداعية إلى الله لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب شرح الأربعين النووية لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب شرح ثلاثة الأصول لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب شرح حديث جابر في صفة صلاة النبي لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب شرح دعاء قنوت الوتر لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب شرح رياض الصالحين لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب عقيدة أهل السنة و الجماعة لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب فتاوى اركان الإسلام لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب فتح رب البرية في تلخيص الحموية لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب فصول في الصيام و التراويح و الزكاة لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب العلم لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب كيف يتطهر المريض و يصلي لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب مجالس شهر رمضان لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب مجموعة أسئلة تهم الأسرة المسلمة لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب مجموعة أسئلة في بيع و شراء الذهب لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب مختصر مغني اللبيب عن كتب الأعاريب لأبن هشام لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب مذكرة على العقيدة الواسطية لشيخ الإسلام أبن تيمية لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب من مشكلات الشباب لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب مناسك الحج و العمرة و المشروع في الزيارة لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب منهاج أهل السنة و الجماعة لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


كتاب نبذة في العقيدة الإسلامية لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين
rapidshare - 4shared


مكتبة فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله 49 كتابا إلكتروني برابط واحد
rapidshare - 4shared


الروابط لا تعمل
 

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

عنوان الكتاب: الجهاد

المؤلف: محمد بن صالح العثيمين

التحميل المباشر: الكتاب
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

عنوان الكتاب: شرح كتاب السياسة الشرعية لابن تيمي

المؤلف: محمد بن صالح العثيمين

المحقق: صالح عثمان اللحام

التحميل المباشر: الكتاب
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

عنوان الكتاب: شرح مقدمة التفسير

المؤلف: أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني أبو العباس تقي الدين - محمد بن صالح العثيمين

المحقق: عبد الله بن محمد بن أحمد الطيار

التحميل المباشر: الكتاب رابط بديل
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

عنوان الكتاب: مناسك وفتاوى الحج والعمرة ومعه التحقيق والإيضاح في كثير من مسائل الحج والعمرة والزيارة مناسك الحج والعمرة والمشروع من الزيارة وفتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في الحج والعمرة

المؤلف: عبد العزيز بن عبد الله بن باز - محمد بن صالح العثيمين - اللجنة الدائمة للإفتاء

التحميل المباشر: الكتاب رابط بديل
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

عنوان الكتاب: القواعد المثلى في صفات الله وأسمائه الحسنى

المؤلف: محمد بن صالح العثيمين

التحميل المباشر: الكتاب رابط بديل
 

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

عنوان الكتاب: شرح رياض الصالحين (ابن عثيمين)

المؤلف: محمد بن صالح العثيمين

التحميل المباشر: مجلد 1 مجلد 2 مجلد 3 مجلد 4 مجلد 5 مجلد 6 مقدمة الواجهة روابط بديلة 1: مجلد 1 مجلد 2 مجلد 3 مجلد 4 مجلد 5 مجلد 6 مقدمة الواجهة (نسخة للشاملة غير موافقة للمطبوع)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

عنوان الكتاب: فتاوى الحج

المؤلف: محمد بن صالح العثيمين

التحميل المباشر: الكتاب
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

عنوان الكتاب: رسالة الحجاب

المؤلف: محمد بن صالح العثيمين

التحميل المباشر: الكتاب
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
رد: مكتبة الشيخ بن عثيمين رحمه الله

عنوان الكتاب: توجيهات للمؤمنات حول التبرج والسفور

المؤلف: محمد بن صالح العثيمين

التحميل المباشر: الكتاب


عنوان الكتاب: فتاوى النظر والخلوة والإختلاط

المؤلف: ابن باز - محمد بن صالح العثيمين - ابن جبرين - اللجنة الدائمة

التحميل المباشر: الكتاب
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى