العِلْمُ رَحِمٌ بَيْنَ أَهْلِهِ، فَحَيَّ هَلاً بِكَ مُفِيْدَاً وَمُسْتَفِيْدَاً، مُشِيْعَاً لآدَابِ طَالِبِ العِلْمِ وَالهُدَى،
مُلازِمَاً لِلأَمَانَةِ العِلْمِيةِ، مُسْتَشْعِرَاً أَنَّ: (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ) [رَوَاهُ الإَمَامُ أَحْمَدُ]،
فَهَنِيْئَاً لَكَ سُلُوْكُ هَذَا السَّبِيْلِ؛ (وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ) [رَوَاهُ الإِمَامُ مُسْلِمٌ]،

مرحباً بزيارتك الأولى للملتقى، وللاستفادة من الملتقى والتفاعل فيسرنا تسجيلك عضواً فاعلاً ومتفاعلاً،
وإن كنت عضواً سابقاً فهلم إلى رحاب العلم من هنا.

أهمية وجود موقع الكتروني لنشاطك التجاري

ممدوح الرفاعي

:: متابع ::
إنضم
1 فبراير 2022
المشاركات
4
الجنس
ذكر
الكنية
خضر
التخصص
فتاوى
الدولة
مصر
المدينة
القاهرة
المذهب الفقهي
المالكي
قد تسألت يوماً هل من الضروري تصميم موقع الكتروني تجاري والتواجد على الشبكة العنكبوتية ؟ إذا كان هذا السؤال خطر على بالك من قبل فإليك الإجابة :-

1- الموقع الالكتروني أقل كلفة مقارنة مع الوسائل الأخرى
الإشعار العلني شئ حتمي وحيوي للترويج للشركات ومنتجاتها، لكن وظائف إشعار علني في التلفاز أو المطبوعات الورقية أو البث أو المجلات يكلف العديد من الفلوس ولكن بالمقابل إن تأسيس موقع إلكتروني يتيح للشركات النشر لعلامتها التجارية من بتكلفة أصغر من باقي الوسائل الإعلانية.

2- الموقع الإلكتروني قناة تسويقية فعالة
تكن قيمة الموقع الإلكتروني أنك تجلب على أكبر وسائل الإشعار العلني والتسويق تأثير وسهولة، وهناك الكثير من الشوارع للإعلان عن المنتجات والنشاطات من خلال الإنترنت شبيه إعلانات فيس بوك أو تعظيم محركات البحث SEO الذي يعمل على تعظيم تنظيم الموقع الإلكتروني على ورق جوجل ، وبالأتي مبالغة مبيعات السوق الإلكتروني وإستجواب المكاسب .

3- الموقع الإلكتروني يجذب الزبائن ويكسبك ثقتهم
ينبغي أن تريد بشدة على حضور علامتك التجارية، فهو من أساسيات الشغل التجاري الشغل الإلكتروني يناسب الموقع الإلكتروني الزبائن والزبائن المحتملين أكبر من الموقع الفعلي، فغالبا يقوم العديد من الزبائن بزيارة الموقع الإلكتروني للمنشأة بدلاً من الذهاب إلى موقعها الفعلي لذا ينبغي أن تفهم قيمة الموقع الإلكتروني .

4- يساعدك على زيادة أعداد العملاء
أغلب الأنشطة التجارية تتمتع بشهرة داخلية، لكن تصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية لا شك يعاون على مبالغة انتشار المؤسسة خارج البلدة أو البلد، ويعمل أيضا على انتشار علامتها التجارية عبر الحرص بهويتها البصرية مما يعاون على استهوى زبائن من كافه أرجاء الكرة الارضية.

5- سهولة الوصول
بإمكان الزبائن الوصول إلى المتجر الإلكتروني في أي توقيت وأي ساعة فهو على ضد السوق الفعلي، الموقع الإلكتروني يصبح مفتوحًا ليلاً ونهارًا، مما يتيح للعملاء إحتمالية زيارته في أي توقيت لذا ينبغي تأليف وصف للمنتجات والنشاطات في كتالوج النشاطات. ويمتاز الموقع الإلكتروني بإتاحة تحديث البيانات في أي توقيت، مما يجعله أصغر تكلفة من المواد المطبوعة.

6- الروابط هامة للتسويق على نطاق واسع
إذا قد كان هنالك الكثير من المواقع الإلكترونية التي ترتبط بموقعك فسيكون من السهل عليك تحقيق الشهرة الفسيح لمنشأتك.

ريثما تفهم أهمية الموقع الإلكتروني وتقوم بـ إنشاء موقع إلكتروني لنشاطك التجاري فريد ومعمول على أيادي تيم محترف ويصبح محتواه جيد ويستهوي الزبائن فإن العديد من زوي الشركات سيقومون بربط موقع شركتهم بموقع منشأتك وريثما يحدث ذلك فإنه مؤشر شديد على أن موقع شركتك يحفظ أهمية وأهمية.

7- العلاقة أفضل مع العملاء
تكمن قيمة الموقع الإلكتروني أيضا في تشكيل رابطة أجمل مع الزبائن، وهذا من خلال إتاحة إحتمالية إرسال مسجات فورية لهم من خلال البريد الإلكتروني أو الإيميل الرسمي لمنشأتك ، كما يقوم الزبائن بمراجعة المنتجات والنشاطات من خلال الإنترنت ويضيفون تعليقاتهم وآرائهم عليها.

8- زيادة المبيعات والأرباح
ريثما تقوم ب إنشاء موقعك الإلكتروني فستعمل على كسب الغزير من الزائرين للموقع يعني الغزير من الزبائن المحتملين وبالأتي الغزير من المبيعات.وتسطيع زيادة رقم زائرين الموقع وحركة الاجتياز بواسطة تحديث مضمون الموقع والنشر له دائما، فكلما قد كان الموقع الإلكتروني ناجحا متىما كانت هنالك فرصة أكثر لمبالغة المبيعات.
 
أعلى