العِلْمُ رَحِمٌ بَيْنَ أَهْلِهِ، فَحَيَّ هَلاً بِكَ مُفِيْدَاً وَمُسْتَفِيْدَاً، مُشِيْعَاً لآدَابِ طَالِبِ العِلْمِ وَالهُدَى،
مُلازِمَاً لِلأَمَانَةِ العِلْمِيةِ، مُسْتَشْعِرَاً أَنَّ: (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ) [رَوَاهُ الإَمَامُ أَحْمَدُ]،
فَهَنِيْئَاً لَكَ سُلُوْكُ هَذَا السَّبِيْلِ؛ (وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ) [رَوَاهُ الإِمَامُ مُسْلِمٌ]،

مرحباً بزيارتك الأولى للملتقى، وللاستفادة من الملتقى والتفاعل فيسرنا تسجيلك عضواً فاعلاً ومتفاعلاً،
وإن كنت عضواً سابقاً فهلم إلى رحاب العلم من هنا.

تسجيل

الرجاء ترك هذا الحقل فارغا.

 

ميثاق التسجيل بالملتقى

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على إمام المرسلين، أما بعد:

فأنت الآن تطالع ميثاق التسجيل بالملتقى الفقهي أحد فروع الشبكة الفقهية، وفيه نحرص على استقطاب طلبة العلم الشرعي في شتى أنحاء العالم، سواء عبر قنواته الشعبية، أو عبر مؤسسات التعليم النظامي، لحملة شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه؛ آملين أن يكون هذا الملتقى مثلاً يُحتذى؛ لكوكبة تبتهج بها الأنفس، وتسر لها الخواطر؛ لما يظن في اجتماعهم من الألفة والأخوة؛ وتمحيض النصح، والإفادة والاستفادة، مع صدق اللهجة، وطيب الكلام، وحسن الأخلاق.

ولما كانت فروع الفقه تسوغ فيها الاجتهادات؛ فإن إدارة الملتقى تتخذ قاعدة لها؛ يتمشى بموجبها جميع الأعضاء: (بأنه يسعنا في الخلاف، ما وسع أئمتنا الأسلاف، مع التزامنا بالأدب والإنصاف).

ونحن إذ نتيح هذا الملتقى؛ ليكون مشروعاً للأمة؛ باجتماع نخب من علمائها، وطلبة العلم فيها؛ على مودَّةٍ وإخاء، وتعارفٍ وتآلفٍ؛ لنرجو احترام هذا الميثاق؛ لنقطف الثمرة، ونبلغ الغاية، مع مراعاتنا لشروط التسجيل الآتية:

1. التسجيل بالاسم الحقيقي؛ الثلاثي أو الثنائي؛ والملتقى يمنع التسجيل بالأسماء المستعارة، والألقاب والكنى، وأسماء العلماء وألقابهم قديماً وحديثاً؛ ليتحقَّق الهدف من اجتماعنا؛ بتعارفنا وإفادة بعضنا لبعض.

2. المشاركة بالجديد المفيد ممَّا تحرِّره بنفسك، مع تجنُّب نقل المواضيع من المنتديات الأخرى إلاَّ في أضيق الحدود.

3. التنبُّه لوضع المشاركة في الملتقى المناسب لمحتواها.

4. التزام الأمانة العلمية، واحترام منهجية البحث، وسلوك أدب الحوار.

5. نلتمس من حامل المؤهلات العلمية الحرص على تدوين بياناتها في حقول الملف الشخصي؛ لما له من أثر فاعل في التواصل والإثراء بين الأعضاء.

والله يتولانا وإياكم بحفظه وكرمه ،،،

 

تفعيل المعرف مشروط بكون الاسم ثلاثياً (اسمك+اسم الأب+العائلة).
مطلوب
هذا هو الإسم الذي ستظهر به في المنتدى و الذي سيتم عرضه مع رسائلك. يمكنك إختيار أي اسم تريده، ولكن بمجرد تعيينه لا يمكنك تغييره بعد ذلك.
مطلوب
مطلوب
مطلوب
الرجاء ترك هذا الحقل فارغا.
مطلوب
مطلوب
مطلوب إدخال كلمة المرور.
مطلوب
مطلوب
مطلوب
مطلوب
أعلى