العِلْمُ رَحِمٌ بَيْنَ أَهْلِهِ، فَحَيَّ هَلاً بِكَ مُفِيْدَاً وَمُسْتَفِيْدَاً، مُشِيْعَاً لآدَابِ طَالِبِ العِلْمِ وَالهُدَى،
مُلازِمَاً لِلأَمَانَةِ العِلْمِيةِ، مُسْتَشْعِرَاً أَنَّ: (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ) [رَوَاهُ الإَمَامُ أَحْمَدُ]،
فَهَنِيْئَاً لَكَ سُلُوْكُ هَذَا السَّبِيْلِ؛ (وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ) [رَوَاهُ الإِمَامُ مُسْلِمٌ]،

مرحباً بزيارتك الأولى للملتقى، وللاستفادة من الملتقى والتفاعل فيسرنا تسجيلك عضواً فاعلاً ومتفاعلاً،
وإن كنت عضواً سابقاً فهلم إلى رحاب العلم من هنا.

ما وراء نقاط عنان الـ 6

إنضم
29 أكتوبر 2007
المشاركات
9,059
الكنية
أبو فراس
التخصص
فقه
المدينة
جدة
المذهب الفقهي
مدرسة ابن تيمية الحنبلية لذا فالمذهب عندنا شيء والراجح شيء آخر تماماً!.
ما وراء نقاط عنان الـ 6

نقاط عنان الـ 6: 1- تأمين حدود إسرائيل من خلال منع أي فوضى تؤثر على أمنها القومي، ولو من خلال تدخل دولي أو الإطاحة بالأسد أو إخماد الثورة.
نقاط عنان الـ 6: 2- تقليم مخالب الأسد، وقلع حنجرته، وتركيب جهاز كاتم الصوت، بحيث يتم تأهيل جهازه الأمني للتعامل الاحترافي مع ثورة الشعب.
نقاط عنان الـ 6: 3- فرض "نصف ثورة"، من خلال مزج الثورة البيضاء بالنظام الأسود، وإنتاج نظام توافقي لا يوالي إيران ولا يعادي إسرائيل.
نقاط عنان الـ 6: 4- سد ثغرات النظام التي نفذت منها الجماعات المسلحة بما يشكل تهديدا مباشرا على أمن إسرائيل.
نقاط عنان الـ 6: 5- تحفيز النظام السوري بمنح صفقة البقاء النوعي في حال تلبية الطلبات الغربية، أو تهديده بالكسر في حال التصلب.
نقاط عنان الـ 6: 6- تهدئة المؤشرات الثورية بما يمكن معها التناغم مع نقاط عنان القائمة على التوافق مع النظام الأسدي.
---------------
هل ستنجح نقاط عنان الـ 6: دبلوماسية عنان وحنكته السياسية، وإحرازه للإجماع الدولي المبكر، ومنها القوى المتصارعة، كل ذلك كفيل بنجاح مهمته إلى حد بعيد.
ماذا تعنى نجاح نقاط عنان الـ 6: نجاح مهمة عنان تعني حلا وسطيا يبقي جزءا من النظام، ويصعد جزءا من المعارضة، بما يشبه محاصصة النظام الطائفي في لبنان.
هل ستخمد الثورة بـ نقاط عنان الـ 6: نجاح مهمة عنان لا تعني إخفاق الثورة، ولا انتصار النظام، وإنما هو تأجيل للحسم الثوري إلى حين استكمال الربيع العربي لدورته.
هل النموذج اليمني محاه نقاط عنان الـ 6: استنساخ النموذج اليمني لا يزال حاضرا، ولا ضرورة إلى "حرق الرئيس"! أو "صاروخ النهدين"، أو "نقل مهمات الرئيس إلى نائبه".
النموذج اليمني في نقاط عنان الـ 6: يعني قبول حلول وقتية، وتأجيل الحسم، فهو عاجز عن النموذج التونسي والمصري ولا يريد النموذج الليبي، فلا يزال النموذج اليمني هو الأقرب.
 
أعلى