العِلْمُ رَحِمٌ بَيْنَ أَهْلِهِ، فَحَيَّ هَلاً بِكَ مُفِيْدَاً وَمُسْتَفِيْدَاً، مُشِيْعَاً لآدَابِ طَالِبِ العِلْمِ وَالهُدَى،
مُلازِمَاً لِلأَمَانَةِ العِلْمِيةِ، مُسْتَشْعِرَاً أَنَّ: (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ) [رَوَاهُ الإَمَامُ أَحْمَدُ]،
فَهَنِيْئَاً لَكَ سُلُوْكُ هَذَا السَّبِيْلِ؛ (وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ) [رَوَاهُ الإِمَامُ مُسْلِمٌ]،

مرحباً بزيارتك الأولى للملتقى، وللاستفادة من الملتقى والتفاعل فيسرنا تسجيلك عضواً فاعلاً ومتفاعلاً،
وإن كنت عضواً سابقاً فهلم إلى رحاب العلم من هنا.

رؤية شرعية حول أحداث القصير

إنضم
11 يوليو 2012
المشاركات
350
التخصص
أصول فقه
المدينة
قرن المنازل
المذهب الفقهي
الدليل
رؤية شرعية حول أحداث القصير
سألني أحد طلابي قبل نحو عام عن مغزى قول الامام الشعبي (ت: 104هـ ) رحمه الله تعالى :" لو كانت الشيعة من البهائم لكانوا حُمُراً ، ولو كانوا من الطير لكانوا رَخَماً" ، فأجبُته بما تيسَّر ، وأن الشيعة أضعف الناس وأقذرهم وأغدرهم ، وأشدُّهم مكراً وعداوةً ، ليس في العادات فحسب ، بل حتى في أُصول الديانات ! .

ومن عنده أدنى ريب فليطالع كتاب : " تفصيل وسائل الشيعة إلى تحصيل مسائل الشريعة " للعاملي (ت: 1104هـ ) عامله الله بعدله ، ليقف على ما تشمئزُّ منه نفوس المؤمنين ، من تدليس وتحريف لأحكام الله تعالى .

اليوم تدور رحى معارك ضارية في مدينة القصير السورية بالقرب من الحدود اللبنانية . وقد استنفر العلويون والروافض أتباعهم لحسم هذه المعارك لصالحهم ووأد أهل السنة في تلك المنطقة والثأر لقتلاهم في حمص وغيرها .

إنَّ الاستضعاف والقهر والخذلان الذي حدث لاخواننا في القصير له أسبابه وثماره ، ولا عُذر للمسلمين بعد هذا الهوان . فوالله إنَّ مجازرها لا طاقة لنا لوصفها من هولها ! .
جنَّد حزب عدو الله الرافضي كل طاقاته وإمكانياته لمحاصرة السنة في القصير وما حولها من الأرياف، لاستئصالهم وإبادتهم ولتطبيق مصطلح الأرض المحروقة ! .

لقد شاهد الملايين في وسائل الاعلام تحقق مقولة الامام الشعبي في جبن الرافضة عن سحب جُثث اخوانهم الهلكى ، وجبن أصحابهم الذين فزعوا في لبنان فَرَقا وخوفا من إجبارهم للمشاركة في معركة القصير .

الصفويون يعلمون أنَّ المدَّ الشيعي في الخليج العربي أصبح وهماً وحُلماً يصعب تحقيقه ، فعمدوا إلى تحريك الخلايا النائمة التي تدرَّبت في العراق وإيران وبعض الدول التي تنسج خيوط المكر لأهل السنة عداوةً وحقداً ، لتحقيق بعض المكاسب والمطامع السفلية .

إنَّ استراتيجية الروافض وجيش المهدي وأذنابهم في هذه الأيام العصيبة ، تقوم على عدة محاور :
أ- إشاعة الفوضى والتفرقة بين أهل السنة ،طمعاً في إضعافهم وإذلالهم ،وهدفهم قيام إمبراطورية إسلامية عظمى من أفغانستان إلى الشام ، مع الخليج العربي وشمال الجزيرة العربية والحجاز .
ب- ضرب اللُّحمة الاسلامية بين أهل الحل والعقد والعلماء ، لاحداث فجوة يمكن من خلالها التأثير على العلماء واشغال العامة بهم .
ج- تجنيد المرتزقة من المنافقين من أهل السنة وغيرهم ، والتأثير عليهم لمعرفة الأسرار المهمة في البلاد الاسلامية ، واستقطابهم للقيام بما فيه خذلان السنة ومؤسساتهم ، وغايتهم هدم بنيان أهل السنة ، أو تقليم أظافرهم ! .

أشعلت معارك القصير فتيلة الصراع في لبنان ، بين العلويين في جبل محسن وبين أهل السنة في باب التبانة . وفي الكويت والبحرين وأرض الرافدين ، باتت جذوة التشيع تقوى وتزداد .
إيران قبل أيام جنَّدت مجموعة من الفاسدين في بلاد الحرمين ، لبثِّ الفتنة واضعاف هيبة أهل السنة ، من أجل التجسُّس لأهداف دنيئة لا يمكن تبريرها .
كل ما تقدَّم إنما هو انتقام لانحسار المدِّ الصفوي وفشله في المنطقة ، وهو دليل على أن الروافض يريدون الثأر ممن تسبَّب في إسقاط هيبة كلب الشام الذي بدأ عرشه يتهاوى في دمشق ! .

من فوائد العالم التونسي محمد الطاهر عاشور (ت: 1393هـ ) رحمه الله تعالى، في تفسيره للحكمة ، قوله :" هي معرفة حقائق الأشياء على ما هي عليه ، بما تبلغه الطاقة، أي: بحيث لا تلتبس الحقائق المتشابهة بعضها مع بعض، ولا يغلط في العلل والأسباب ".
وهذا ما أسعى إلى تقريره هنا .

*المأمول من الأفراد في العالم الاسلامي العمل بما يلي :
1- الاعداد الإيماني : ويكون ذلك بتجريد التوحيد الصحيح لله تعالى ، والعمل بالسنة ، والتعرُّف على الله في الرخاء قبل الشدة ، والتلذذ بتلاوة كتابه مع اليقين بوعده ووعيده ، والانسلاخ الفوري عن المعاصي مع صدق التوبة وحسن المقصد ، فكم ضاع من الأموال والأعراض ، بسبب ذنوبنا التي سُلِّطت علينا ؟! . قال الله تعالى : " فلو صدقوا الله لكان خيراً لهم " ( محمد:21 ) .

2- الاعداد البدني : ويكون ذلك بتقوية البدن على الشدائد وتحمُّل المكاره والعوائق ، ولا يكون ذلك إلا بفطم النفس عن بعض المباحات أحياناً ، وتدريبها على المشاق والصِّعاب ، لكي تألف الصبر عليها عند وقوعها . وعلماء النفس يُفرِّقون بين الِّلياقة البدنية والاعداد البداني ، فلا يصح الخلط بينهما .

3- الحرص على وحدة الصف ولزوم الجماعة : ومما يعين على ذلك الاستئناس برأي العلماء الثقات ، واستشارة أهل البصيرة منهم ، والحذر الحذر من الافتئات على أهل الحل والعقد ، فكم من طامةٍ حدثت في التاريخ بسبب ذلك .

4- الاطلاع على العقائد الشيعية بلا تزييف ، بل من العلماء والباحثين المحقِّقين ، ونشر ما يفيد العامة منها ، والتحذير من كيد الروافض والمندسين بينهم ومكرهم وغدرهم بأهل السنة .

5- التوقِّي من أصحاب الأقلام المسمومة من الليبراليين والعلمانيين الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون ، فهم كالحية الرقطاء التي تلسع ثم تختفي ، ويبقى سُمُّها يسري في العظام الهشة ! .

وتحرير محل النِّزاع معهم يكون بمناظرتهم وتأديبهم ، لا بمجاملتهم وتسويق أفكارهم ! . قال الله تعالى : " لُأنذركم به ومن بَلغ "( الأنعام: 19) . والراجح عند الأصوليين أن الخطاب لواحد من الأمة خطاب لجميع الأمة .

6- لا يجوز شرعاً ولا عقلاً الثقة بتسامح الروافض وأذنابهم ، فالتقية عقيدة عندهم للتوصل إلى إستغفال أعدائهم ، فإنهم يُقدِّمون أبناءهم وأموالهم فداءاً لأئمتهم، من أجل طحن أهل السنة إن تمكنوا من ذلك . وصدق الشاعر حين قال :
أرى خلل الرماد وميض جمر
يوشك أن يكون له ضرامُ

7- وجوب نشر عقيدة أهل السنة في كل شبرٍ من المعمورة ، لأن عقيدة التوحيد الصحيحة مُغيَّبة عمداً في بعض أرجاء الأرض ، وقد تم كشف بعض حِيل التشيع قريباً ، كالتسامح مع الصوفية القبورية ، ونشر التشيع بينهم ، والتقرب بحُبِّ أهل بيت النبوة عند الفقراء ، ونحوها من الحِيل الخبيثة ،التي يقصد منها طمس عقيدة أهل السنة من قلوب العامة . وكم من قُرى مُحي أثر التوحيد فيها بسبب ذلك ؟! . وإلى الله المشتكى .

ويمكن الآن – ولله الحمد - بضغطة زر ، نشر العقيدة الصحيحة في مواقع التواصل الاجتماعي، لتبلغ أقصى أصقاع الدنيا ، فما عُذرنا عند الله ؟! .

8- تربية النفس وأهل البيت على الثقة بوعد الله ومعيته ، واليقين بنصره لجنده وأوليائه . وقد ثبت في الحديث الصحيح أن أهل الجنة يغبط بعضهم بعضًا، لعلو درجاتهم ، بسبب تفاوت إيمانهم وعباداتهم القلبية والعملية ، ومما يعين على ذلك : التخلية والتحلية ، وهما مفتاح كل خير ، فهل من مشمِّر ؟! .

9- الاسراع في مداواة الأدواء النفسية الذاتية ، كالفتور وقسوة القلب والافراط في النوم ، والتعلق بالماديات والإخلاد الى الأرض ، فقد أهلكت اليومَ أكثر مما أهلكت الأمراض القوية المميتة ! .
والعلاج يطلب بالقرآن وصحبة الصالحين والتعلُّق بالواحد الديَّان .

10- تحطيم الخلافات الشخصية بين أبناء أهل السنة والجماعة ، فالعدو إن تمكَّن لن يفرق بين سلفي واخواني ولا بين شافعي أو حنفي ، ولا غيرها من المذاهب والمدارس الفقهية والفكرية ، فهل من مُتأمِّل ؟! .

قال الامام مجاهد (ت: 102هـ )- رحمه الله تعالى - "من أعزَّ نفسه أذلَّ دينه ، ومن أذلَّ نفسه أعز دينه" . وقصده من ذلك : اصلاح ذات البين ، فهل من مُتَعِظ ؟! .
هذا ما تيسر تحريره ، والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أم عبد الله السرطاوي

:: نائبة فريق طالبات العلم ::
إنضم
13 يونيو 2010
المشاركات
2,308
التخصص
شريعة/ هندسة
المدينة
***
المذهب الفقهي
الحنبلي
رد: رؤية شرعية حول أحداث القصير

6- لا يجوز شرعاً ولا عقلاً الثقة بتسامح الروافض وأذنابهم ، فالتقية عقيدة عندهم للتوصل إلى إستغفال أعدائهم ، فإنهم يُقدِّمون أبناءهم وأموالهم فداءاً لأئمتهم، من أجل طحن أهل السنة إن تمكنوا من ذلك . وصدق الشاعر حين قال :
أرى خلل الرماد وميض جمر
يوشك أن يكون له ضرامُ

إي والله صدقتم!

بارك الله بكم ونفع
آمين
وأستغرب أن يُقال أن منهم شرفاء .. وكيف يكون ذلك الشرف وفي عقيدتهم كره أهل السنة وقتلهم قربة وعبادة؟!
وأعجز عن وصف حقدهم الظاهر في جرائمهم الحالية في الشام وقبلها في العراق
وأتذكر قولة أختي وهي في إحدى دول الخليج تخشى خطرهم لو أمسكوا زمام البلد أو أقاموا فيها فتنة ..
قالت: والله سيذبحوننا كالنعاج! أين أذهب بنفسي وأولادي وقتها؟
باتوا خطرا حقيقيا يهدد المسلمين في كل دولة!

لا أمان لهم مطلقا، ويقولون عنا طائفيون إن قلنا: (نحن السنة) رغم أن السنّة لم تبدأ معهم مشوار القتل والتنكيل
فمن الطائفي إذا؟! ومن الكاذب والخائن لدين الله ورسوله صلى الله عليه وسلم؟!

ويدّعون أنهم أغلبية في العراق وأن السنة طائفة، وهذا افتراء وبهتان
وقد ألّف د. طه الدليمي كتابا: هذه هي الحقيقة
يوضح كذب هذه المزاعم بالدليل وأن السنة هم الأغلبية

ويرد عليهم د. الدليمي بجملة جميلة في إحدى تغريداته عن تسميتهم السنة بطائفة
فيقول إنما السنة هي الأمة والباقي هم الطوائف
 
إنضم
11 يوليو 2012
المشاركات
350
التخصص
أصول فقه
المدينة
قرن المنازل
المذهب الفقهي
الدليل
رد: رؤية شرعية حول أحداث القصير

أحسن الله إليكم وزادكم علما وإيمانا .
 

أم نورة

:: متابع ::
إنضم
31 أكتوبر 2011
المشاركات
26
الكنية
أم نورة
التخصص
انجليزي -بكالوريوس شريعة من جامعة المعرفة العالمية
المدينة
الكويت
المذهب الفقهي
حنبلي
رد: رؤية شرعية حول أحداث القصير

وجوب نشر عقيدة أهل السنة في كل شبرٍ من المعمورة ، لأن عقيدة التوحيد الصحيحة مُغيَّبة عمداً في بعض أرجاء الأرض ، وقد تم كشف بعض حِيل التشيع قريباً ، كالتسامح مع الصوفية القبورية ، ونشر التشيع بينهم ، والتقرب بحُبِّ أهل بيت النبوة عند الفقراء ، ونحوها من الحِيل الخبيثة ،التي يقصد منها طمس عقيدة أهل السنة من قلوب العامة . وكم من قُرى مُحي أثر التوحيد فيها بسبب ذلك ؟! . وإلى الله المشتكى .

ويمكن الآن – ولله الحمد - بضغطة زر ، نشر العقيدة الصحيحة في مواقع التواصل الاجتماعي، لتبلغ أقصى أصقاع الدنيا ، فما عُذرنا عند الله ؟! .

بارك الله بكم شيخنا على هذا الطرح، نسأل الله سبحانه أن تتوحد كلمة المسلمين في وجه هذا المد السرطاني ، ما عًدنا نثق بأحد منهم حتى المسالمين فلا نعلم ماذا يُبطنون. وأما الدعوة فعلا لا عذر لمسلم اليوم في أن يكون داعياً لله، ولكن أحزن على كثير من شباب وشابات الأمة الذين لا شغل لهم ولا هم إلا الجري وراء الملذات، وآخر صيحات الموضى ، وقد نجد ذلك عند أقرب المقربين لنا ، هذا غير ما يبث على القنوات من برامج فاسدة وهدامة،وبرامج الغناء والمسلسلات والأفلام، نسأل الله السلامة، فَهَم الدعوة لهذه الأمة كبير، الأمة نفسها تحتاج إلى دعوة وإعادة تأهيل والله المستعان. نسأل الله سبحانه أن نصحى من غفلتنا ونعود كما كنا نقود الأمم، اللهم آمين
 
إنضم
11 يوليو 2012
المشاركات
350
التخصص
أصول فقه
المدينة
قرن المنازل
المذهب الفقهي
الدليل
رد: رؤية شرعية حول أحداث القصير

وفيكم بارك ، وأحسن الله إليكم وزادكم علما وإيمانا .
جزاكم الله خيرا على هذه الافاضة القيمة .
 
إنضم
11 مايو 2013
المشاركات
40
التخصص
الفقه وأصوله
المدينة
الشارقة
المذهب الفقهي
حنبلي
رد: رؤية شرعية حول أحداث القصير

بارك الله في صاحب الموضوع ولكن أستدرك عليه شيئا وهو في نظري أهم امر في هذا الزمن
بيان حكم الشيعة للمسلمين من دون مواربه ولا مخادعة وبيان أنهم ليسوا من الإسلام في شيئ
فقد أشركوا بالله تعالى في ألوهيته وربوبيته وأسمائه وصفاته وقالوا بتحريف القران والزيادة فيه والنقص منه
وأبطلوا السنة بأسرها وردوها كلها وكفّروا جميع الصحابة إلاّ ستة ويتقربون إلى الله بزعمهم في لعنهم وسبهم
طعنوا في عرض أشرف خلق الله أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ورموها بما براءها الله منه
تحليلهم لما حرمه الله وتحريمهم لما احله الله ، واستحلالهم لقتل المسلمين ونهب أموالهم وسبي نسائهم
واستحلالهم للزنا وسائر الفواحش والموبقات .
 
إنضم
11 يوليو 2012
المشاركات
350
التخصص
أصول فقه
المدينة
قرن المنازل
المذهب الفقهي
الدليل
رد: رؤية شرعية حول أحداث القصير

جزاكم الله خيرا وسددكم وزادكم علما وإيمانا .
المقال مرقوم لنازلة القصير، لا لحكم الاسلام في الشيعة وبيان ضلالاتهم وكفرهم ! .
وقد أشرت في أول المقال إلى بعض ضلالاتهم كما في كتاب العاملي : " تفصيل وسائل الشيعة إلى تحصيل مسائل الشريعة " .
وبارك الله فيك على حرصك على اقامة التوحيد في قلوب الناس .
 
إنضم
5 نوفمبر 2012
المشاركات
1
الكنية
أبو سفيان
التخصص
محروقات
المدينة
ورقلة
المذهب الفقهي
سنس
رد: رؤية شرعية حول أحداث القصير

بارك الله فيك أخي أحمد على هاته الكلمات لإستنهاض الهمم و نشر التفاؤل و مطاردة اليأس
 
أعلى