العِلْمُ رَحِمٌ بَيْنَ أَهْلِهِ، فَحَيَّ هَلاً بِكَ مُفِيْدَاً وَمُسْتَفِيْدَاً، مُشِيْعَاً لآدَابِ طَالِبِ العِلْمِ وَالهُدَى،
مُلازِمَاً لِلأَمَانَةِ العِلْمِيةِ، مُسْتَشْعِرَاً أَنَّ: (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ) [رَوَاهُ الإَمَامُ أَحْمَدُ]،
فَهَنِيْئَاً لَكَ سُلُوْكُ هَذَا السَّبِيْلِ؛ (وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ) [رَوَاهُ الإِمَامُ مُسْلِمٌ]،

مرحباً بزيارتك الأولى للملتقى، وللاستفادة من الملتقى والتفاعل فيسرنا تسجيلك عضواً فاعلاً ومتفاعلاً،
وإن كنت عضواً سابقاً فهلم إلى رحاب العلم من هنا.

التسجيل صوتي لمتن ( الكوكب الساطع في أصول الفقه والدين في نظم جمع الجوامع ) للإمام السيوطي

زياد العراقي

:: مشرف ::
إنضم
21 نوفمبر 2011
المشاركات
3,614
الجنس
ذكر
التخصص
...
الدولة
العراق
المدينة
؟
المذهب الفقهي
المذهب الشافعي
بسم الله الرحمن الرحيم​
الحمد لله الذي يسر الوصول لعلم الأصول , وأجاب من دعاه من عباده السول , وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له , وأشهد أن محمدا عبده ورسوله , صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ما هدى الله به القلوب والعقول , فجاء بشريعة حيرت العقول وفتحت القفول .

أما بعد :

فإني أحمد الله تعالى أن يسر لي تسجيل صوتي لمتن ( الكوكب الساطع في أصول الفقه والدين في نظم جمع الجوامع ) للعلامة جلال الدين عبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي (911هـ) .

وقد سجلت المتن على ما هو عليه من أقسام وجعلت كل قسم في مقطع واحد.
( مقدمتين وسبعة كتب ) .اعتمادا على نسخة مؤسسة الجديد النافع , ومتن شيخي محمد بن علي آدم الأثيوبي حفظه الله تعالى في شرحه الجليس النافع .
سائلا المولى عز وجل أن ينفع بها طلاب العلم عامة , وطلاب علم الأصول خاصة .
وأشكر وأدعو الله تعالى لشيخي العلامة المتفنن : أحمد بن عمر بن مساعد الحازمي - حفظه الله تعالى -, على إرشاده لي وتوجيهاته , وشيخي : أبي طارق إحسان العتيبي - حفظه الله تعالى -,اللهم فجازهم عني خير الجزاء , أسأل الله أن ينفعنا بعلمهم ..
وأعتذر من الإخوة على الأداء البسيط , وما قمت بتسجيله إلا لأنفع نفسي وإخواي من طلبة العلم , وإن كان من ملاحظة أو تنبيه أو خطأ فعلى الرحب والسعة .
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ..
سجله وكتبه : أبو عبد العزيز خالد بن عبد الله بن صالح الجالولي
غفر الله له ولوالديه ولمشايخه وللمسلمين .
14/ذي الحجة /1434 هـ
في المدينة النبوية على صاحبها أشرف الصلاة والتسليم .


المصدر
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?p=2073412#post2073412
 
أعلى