العِلْمُ رَحِمٌ بَيْنَ أَهْلِهِ، فَحَيَّ هَلاً بِكَ مُفِيْدَاً وَمُسْتَفِيْدَاً، مُشِيْعَاً لآدَابِ طَالِبِ العِلْمِ وَالهُدَى،
مُلازِمَاً لِلأَمَانَةِ العِلْمِيةِ، مُسْتَشْعِرَاً أَنَّ: (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ) [رَوَاهُ الإَمَامُ أَحْمَدُ]،
فَهَنِيْئَاً لَكَ سُلُوْكُ هَذَا السَّبِيْلِ؛ (وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ) [رَوَاهُ الإِمَامُ مُسْلِمٌ]،

مرحباً بزيارتك الأولى للملتقى، وللاستفادة من الملتقى والتفاعل فيسرنا تسجيلك عضواً فاعلاً ومتفاعلاً،
وإن كنت عضواً سابقاً فهلم إلى رحاب العلم من هنا.

أسطوانة الشيخ الألباني ( دي في دي ) - الإصدار الثاني

إنضم
2 يناير 2015
المشاركات
1,457
الجنس
ذكر
التخصص
حاسب آلي
الدولة
مصر
المدينة
القاهرة
المذهب الفقهي
شافعي
أسطوانة الشيخ الألباني ( دي في دي ) - الإصدار الثاني


الوصف: أسطوانة الشيخ الألباني ( دي في دي ) - الإصدار الثاني: أسطوانة من إصدار موقع أرشيف الألباني ( http://alalbani.info ) تشمل مجموعة من الكتب والإصدارات والصوتيات للشيخ العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني -رحمه الله-. وتشمل محتويات الأسطوانة ما يلي:


* سيرة الشيخ الألباني من عدة مصادر بأقلام مختلفة في ملفات الكترونية بصيغ (وورد والشاملة وملف مساعدة).
* مجموعة كتب مصورة بصيغة (بي دي اف) في سيرة العلامة الألباني.
* الجامع لتراث الشيخ الألباني: برنامج موسوعي يعتني بجمع تراث الشيخ العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني -رحمه الله-، ويعد البرنامج من أكبر الموسوعات الالكترونية التي اعتنت بجمع كتب وتراث الشيخ محمد ناصر الدين الألباني. ويشمل: قسم لترجمة الشيخ؛ وقسم ثان يضم مجموعة من أبرز كتبه وتحقيقاته؛ وقسم ثالث مخصص لجمع مقالاته وألحق بها مواد متفرقة عن الشيخ وتراثه ودعوته بأقلام محبيه وعارفيه، وقسم أخير لتفريغات الشيخ يضم أكثر من ألف شريط مفرغ من سلاسل الشيخ العلمية. ويضم البرنامج -أيضاً- بعض المواد المترجمة إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية.
* موسوعة فتاوى الألباني: موسوعة صوتية لفتاوى الشيخ الألباني تشمل الآف الفتاوى الصوتية من سلسلة الهدى والنور، وفتاوى جدة، وفتاوى رابغ. وتضم روابط الفتاوى إضافة إلى خواص البحث والفهرسة.
* برنامج مكتبة الشيخ الألباني ( الإصدار الثاني ): يعمل في الأنظمة السابقة لويندوز 7، ويعد من أكبر وأضخم الموسوعات للشيخ الألباني، وكان الهدف منه جمع كل ما يهم طالب العلم والمثقف العادي من كتب في برنامج واحد، ويمكن تصفح الكتب وبعضها مفهرس.
* موسوعة كتب الشيخ الألباني ( بي دي اف ): تشمل عشرات الكتب المصورة من مؤلفات وتحقيقات الشيخ الألباني؛ وأبرز الكتب التي تحدثت عن ترجمته واعتنت بتراثه.
* [35] كتاباً الكترونياً للشيخ الألباني بصيغة (Chm) ملف مساعدة: تشمل أبرز كتب الشيخ مفهرسة كالسلسلتين الصحيحة والضعيفة، وتحقيقات السنن، وإرواء الغليل، وكتب الفقه.
* كتب الشيخ الألباني بصيغة الموسوعة الشاملة، وما يلحق بهذه الصيغة من الكتب والمواد المتفرقة عن الشيخ وتراثه ودعوته.
* كتب الشيخ الألباني بصيغة وورد، وما يضم إليها من الكتب والمواد المتفرقة عن الشيخ وتراثه ودعوته بهذه الصيغة.
* كتب الشيخ الألباني بصيغة الهواتف الذكية: وهي أكثر من [100] كتاب بهذه الصيغة.
* أشرطة الشيخ المفرغة: تشمل أكثر من (ألف) شريط مفرغ للشيخ الألباني من السلاسل العلمية متاحة بصيغ (وورد وبي دي اف والشاملة). وتشمل تفريغ السلاسل التالية: سلسلة الهدى والنور بإصداريها: القديم والجديد، سلسلة فتاوى جدة، سلسلة فتاوى رابغ، الفتاوى الإماراتية، التوجيهات الألبانية للفتنة الجزائرية، سلسلة أخلاق المسلم، سلسلة أحكام الحج والعمرة، تفريغ أشرطة متفرقة للشيخ.
* صوتيات: تشمل مجموعة من الأشرطة الصوتية -صيغة ام بي ثري- من إنتاج الشيخ العلمي، ومقاطع صوتية مؤثرة عن سيرة وحياة الشيخ ودعوته.
* قسم إسهامات الزوار: يشمل مجموعة من إسهامات الزوار الكرام من محبي الشيخ ومتابعي الموقع وغيرهم، ويضم تفريغ فتاوى متنوعة من سلسلة الهدى والنور للشيخ الألباني مع فهرس.

تعليمات التحميل والاستخدام:
1) يمكن تحميل الأسطوانة من الرابط أدناه ثم فك الضغط عن الملف بواسطة برنامج وينرار (Winrar)، واستخراج المجلد (AlalbaniDVD02) من الملف المضغوط.
2) يمكن تشغيل الأسطوانة بنسخ محتويات المجلد (AlalbaniDVD02) [أي ما بداخله من ملفات ومجلدات، ولا ينسخ المجلد ذاته] على قرص دي في دي (DVD)، ثم تشغيل الملف (Menu.exe) في حالة لم يعمل القرص بعد النسخ بشكل تلقائي؛ كما يمكن تشغيلها من على القرص الصلب (الهارديسك) مباشرة بنفس الطريقة.


ويمكن تحميلها من الرابط التالي:


http://alalbani.info/alalbany_dvd.php


موقع أرشيف الألباني
http://alalbani.info
 
أعلى