العِلْمُ رَحِمٌ بَيْنَ أَهْلِهِ، فَحَيَّ هَلاً بِكَ مُفِيْدَاً وَمُسْتَفِيْدَاً، مُشِيْعَاً لآدَابِ طَالِبِ العِلْمِ وَالهُدَى،
مُلازِمَاً لِلأَمَانَةِ العِلْمِيةِ، مُسْتَشْعِرَاً أَنَّ: (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ) [رَوَاهُ الإَمَامُ أَحْمَدُ]،
فَهَنِيْئَاً لَكَ سُلُوْكُ هَذَا السَّبِيْلِ؛ (وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ) [رَوَاهُ الإِمَامُ مُسْلِمٌ]،

مرحباً بزيارتك الأولى للملتقى، وللاستفادة من الملتقى والتفاعل فيسرنا تسجيلك عضواً فاعلاً ومتفاعلاً،
وإن كنت عضواً سابقاً فهلم إلى رحاب العلم من هنا.

رسالة دورية تعريفية بخدمات بموقع روح الإسلام: قسم موسوعات

إنضم
2 يناير 2015
المشاركات
1,457
الجنس
ذكر
التخصص
حاسب آلي
الدولة
مصر
المدينة
القاهرة
المذهب الفقهي
شافعي
رسالة دورية تعريفية بخدمات بموقع روح الإسلام: قسم موسوعات


الإخوة الكرام ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هذه رسالة دورية تعريفية بخدمات موقع روح الإسلام خاصة بقسم موسوعات: ويشمل أمهات الكتب الإسلامية في إصدارات موسوعية؛ تضم الكتب والمؤلفات التي تم جمعها حسب التصنيف العلمي أو الموضوعي أو حسب المؤلف؛ بمختلف الصيغ الإلكترونية التي تلائم شرائح المستخدمين. ويشمل التصنيفات التالية:


* موسوعات علمية
* موسوعات العلماء السابقين
* موسوعات المشايخ المعاصرين
* ملاحق الموسوعات: تشمل الملاحق المحتويات التي تم إضافتها أو استدراكها على الموسوعات في ملف مستقل، ولا تتوفر أغلب تلك المحتويات في آخر إصدار من الموسوعة.
* موسوعات أعلام مشهورين وغيرهم
* موسوعات صوتية: تشمل الموسوعة الصوتية مجموعة من الأشرطة -صيغة ام بي ثري- تبين المسائل العلمية حسب تصنيفات موضوعية، أو نسبة إلى شيخ معتبر من إنتاجه العلمي.
* موسوعات بلغات أخرى Other Languages Encyclopedias: موسوعات بأبرز اللغات العالمية تراعي ما يحتاجه المسلم المتحدث بهذه اللغة، وما ينبغي له معرفته من أساسيات الدين أو يعرض له في حياته وعبادته، وتضم مواد تصلح للدعوة إلى الإسلام.
* موسوعات مختصرة: تشمل الموسوعة المختصرة أبرز محتويات الموسوعة الأصل من الكتب، لعرض أهم مواضيعها ومضامينها بشكل مختصر، ويتحقق الغرض من إفادة القارئ بعلومها ومباحثها بإيجاز.
* موسوعات لطيفة: هي موسوعات تختص بعلماء ومشايخ ومؤلفين لا يشترط فيها غزارة المحتوى، وقد تشمل كتباً يسيرة، وتنشر محتويات كل موسوعة لطيفة -التي قد لا يكون بينها ترابط- مجمعة في عمل واحد بهدف إفراد أعمال هؤلاء المؤلفون تحت مظلة واحد، والتوسع في نشرها.
* موسوعات متعددة اللغات: تشمل كتباً متنوعة بلغات عالمية متعددة، تصلح لإرشاد الفرد والأسرة في المجتمع المسلم بغرض هداية الناس وتعليمهم، وكذلك دعوة غير المسلمين.


رابط الموقع:


https://www.islamspirit.com/islamspirit_encys.php


والله ولي التوفيق.


موقع روح الإسلام


https://www.islamspirit.com
 
أعلى