العِلْمُ رَحِمٌ بَيْنَ أَهْلِهِ، فَحَيَّ هَلاً بِكَ مُفِيْدَاً وَمُسْتَفِيْدَاً، مُشِيْعَاً لآدَابِ طَالِبِ العِلْمِ وَالهُدَى،
مُلازِمَاً لِلأَمَانَةِ العِلْمِيةِ، مُسْتَشْعِرَاً أَنَّ: (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ) [رَوَاهُ الإَمَامُ أَحْمَدُ]،
فَهَنِيْئَاً لَكَ سُلُوْكُ هَذَا السَّبِيْلِ؛ (وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ) [رَوَاهُ الإِمَامُ مُسْلِمٌ]،

مرحباً بزيارتك الأولى للملتقى، وللاستفادة من الملتقى والتفاعل فيسرنا تسجيلك عضواً فاعلاً ومتفاعلاً،
وإن كنت عضواً سابقاً فهلم إلى رحاب العلم من هنا.

آخر محتوى من قبل حسين محمد هتان

  1. ح

    كسر عظم الميت

    عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ "كَسْرُ عَظْمِ الْمَيِّتِ كَكَسْرِهِ حَيًّا"رواه أحمد. * من المعلوم أن كسر عظم الحي فيه الدية على التفصيل المعروف. هل كسر عظم الميت فيه الدية وما أقوال العلماء في ذلك ؟ وجزاكم الله خيرا.
  2. ح

    هل منحة العلام ...؟

    أخواني طلاب العلم : منحة العلام للشيخ عبد الله الفوزان . هل تم رفعه عندكم أو له رابط معين ؟ خاصة pdf . من كان لديه الأجزاء كاملة(1-2-3-4-5) فليفدني برابط أو أي دلالة كانت؟ فإني أحتاجه . بارك الله فيكم.
  3. ح

    كتاب أحتاجه جدا.

    سمعت عن كتاب ... هذا الكتاب لأحد المشائخ الجزائريين. الكتاب عن التيمم . صفحات الكتاب تقريبا 152 صفحة . من يجده على وورد أو pdf فليرفعه لنستفيد .
  4. ح

    الأناشيد وما تسمى بالإسلامية ..،،

    الأخوة جميعا ... أرجو إثراء الموضوع ...من جوانبه ليكون مرجعا لكل طالب حق ... *ماحكم الأناشـــيد قديما وحديثا .. وما هي الأدلة في المسألة ... ؟؟ - وكل من لديه كلمة فليفدنا . بارك الله في من كتب وأثابه الله تعالى . وفق الله الجميع .
  5. ح

    كتاب حصن المسلم ؟؟؟؟؟؟

    كتاب قيم .. له قبول كبير في المجتمع والحمد لله . وهو للدكتور سعيد بن وهف القحطاني حفظة الله . هل فيه أحاديث ضعيفة؟؟؟ أفيدونا حول الكتاب ... وفق الله الجميع.
أعلى