العِلْمُ رَحِمٌ بَيْنَ أَهْلِهِ، فَحَيَّ هَلاً بِكَ مُفِيْدَاً وَمُسْتَفِيْدَاً، مُشِيْعَاً لآدَابِ طَالِبِ العِلْمِ وَالهُدَى،
مُلازِمَاً لِلأَمَانَةِ العِلْمِيةِ، مُسْتَشْعِرَاً أَنَّ: (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ) [رَوَاهُ الإَمَامُ أَحْمَدُ]،
فَهَنِيْئَاً لَكَ سُلُوْكُ هَذَا السَّبِيْلِ؛ (وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ) [رَوَاهُ الإِمَامُ مُسْلِمٌ]،

مرحباً بزيارتك الأولى للملتقى، وللاستفادة من الملتقى والتفاعل فيسرنا تسجيلك عضواً فاعلاً ومتفاعلاً،
وإن كنت عضواً سابقاً فهلم إلى رحاب العلم من هنا.

آخر محتوى من قبل موسى علي محمد

  1. م

    لأول مرة على الشبكة شرح تنوير المسالك بشرح و أدلة عمدة السالك و عدة الناسك

    انتهى الشيخ مصطفى البغا حفظه الله تعالى من شرح هذا الكتاب الذي هو من تأليفه و سيرفع تباعاً إن شاء الله تعالى على هذا الرابط: http://www.archive.org/details/tanwer وفقنا الله تعالى و إياكم لما يحبه و يرضاه .
  2. م

    بشرى لطلاب الفقه الشافعي شرح منهاج الطالبين للشيخ رشدي القلم حفظه الله تعالى

    تم رفع شرح فضيلة الشيخ رشدي القلم حفظه الله تعالى على منهاج الطالبين على الرابط أدناه : http://www.archive.org/details/MnhajAtaleben الشرح كامل ، و فقكم الله تعالى لما يحبه و يرضاه .
  3. م

    ما الحيلة في بيع الحنطة و العدس في سنبلها ؟

    إخواني الكرام يقول الفقهاء لا يجوز بيع الحنطة و العدس في سنبلها بعد الصلاح و قبله مع شرط القطع لأنه لم يبد المقصود فهل يجوز أن نخرج بعض حبات و نريها للمشتري ثم نبيعها مع الذي لم ير ؟ أفيدوني جزاكم الله تعالى خيراً .
  4. م

    شرح متن الغاية و التقريب للعلامة الشيخ أسامة الرفاعي

    شرح رائع غني بالمسائل مفيد في الفقه المقارن بل هو من أنفع الدروس الفقهية التي رأيتها على الشبكة ، و قد رفع على هذا الرابط : http://www.archive.org/details/NehaetAltadreb وفقنا الله تعالى و إياكم لما يحبه و يرضاه .
  5. م

    شرح تحفة الطلاب للعلامة الشيخ صادق حبنكة الميداني

    تم رفع شرح كتاب تحفة الطلاب للعلامة الشيخ صادق حبنكة الميداني رحمه الله تعالى على الرابط أدناه : http://www.archive.org/details/midani-tohfatد وفقكم الله تعالى لما يحبه و يرضاه .
  6. م

    لأول مرة شرح كتاب فتح المعين بشرح قرة العين في الفقه الشافعي

    قام فضيلة الشيخ رشدي القلم حفظه الله تعالى بشرح كتاب فتح المعين كاملاً و قد رفع على الرابط أدناه : http://www.archive.org/details/FathAlMo3en و فقنا الله تعالى و إياكم لما يحبه و يرضاه .
  7. م

    لأول مرة على الشبكة شرح كتاب شرح المحلي على الورقات

    قام الشيخ رشدي القلم حفظه الله تعالى بشرح كتاب شرح المحلي على الورقات و قد رفع الشرح كاملاً على الرابط أدناه : http://www.archive.org/details/AlmahaleAalaAlYarakat وفقكم الله تعالى لما يحبه و يرضاه .
  8. م

    بشرى لطلاب الفقه الشافعي شرح منهاج الطالبين للشيخ رشدي القلم حفظه الله تعالى

    قام الشيخ رشدي القلم حفظه الله تعالى بشرح كتاب منهاج الطالبين لإمام النووي رحمه الله تعالى ، و الشرح قد رفع كاملاً على هذا الرابط : http://www.archive.org/details/MnhajAtaleben وفقكم الله تعالى لما يحبه و يرضاه .
أعلى