العِلْمُ رَحِمٌ بَيْنَ أَهْلِهِ، فَحَيَّ هَلاً بِكَ مُفِيْدَاً وَمُسْتَفِيْدَاً، مُشِيْعَاً لآدَابِ طَالِبِ العِلْمِ وَالهُدَى،
مُلازِمَاً لِلأَمَانَةِ العِلْمِيةِ، مُسْتَشْعِرَاً أَنَّ: (الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِمَا يَطْلُبُ) [رَوَاهُ الإَمَامُ أَحْمَدُ]،
فَهَنِيْئَاً لَكَ سُلُوْكُ هَذَا السَّبِيْلِ؛ (وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ بِهِ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ) [رَوَاهُ الإِمَامُ مُسْلِمٌ]،

مرحباً بزيارتك الأولى للملتقى، وللاستفادة من الملتقى والتفاعل فيسرنا تسجيلك عضواً فاعلاً ومتفاعلاً،
وإن كنت عضواً سابقاً فهلم إلى رحاب العلم من هنا.

اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

د.محمود محمود النجيري

:: مشرف سابق ::
إنضم
19 مارس 2008
المشاركات
1,171
الكنية
أبو مازن
التخصص
الفقه الإسلامي
المدينة
مصر
المذهب الفقهي
الحنبلي
اختطاف ابني العشريني
وتلفيق تهمة له

ابني البكر العشريني، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية التجارة إنجليزي جامعة القاهرة، تم توقيفه واعتقاله عشوائيا يوم الاثنين 23/9/2013 ، حيث وجد في أثناء وقفة مناهضة للانقلاب العسكري، وتم تحرير محضر له، ووجهت له النيابة تهمة الاشتراك في تشكيل عصابي لتكدير الأمن والسلم العام وتعطيل مصالح الدولة والهتاف ضد الجيش والشرطة وإثارة الشغب والفوضى. وصدر القرار بحبسه احتياطيا خمسة عشر يوما.
وحيث إن الأوراق لا تحوي سوى مذكرة ضبط وأقوال المتهمين مما يعد تلفيقا لتهمة لأسباب سياسية.
وهذا ما نال أكثر من عشرة آلاف مصري اعتقلوا حتى الآن في الأحداث الأخيرة بمصر.
كل هذا مع ابني الحر الشريف الذي أراد الحرية لوطنه، وهو الحيي الذي يستحي منه الحياء.
سلبت حريته، ومنع من مواصلة دراسته، وحجب عن أسرته وعن المجتمع، وغيب وراء أسوار القهر.
فإذا سقطت سقطت أحمل عزتي === يغلي دم الأحرار في شرياني
اللهم فك أسرنا!
 
التعديل الأخير:
إنضم
4 ديسمبر 2011
المشاركات
451
التخصص
الوعظ والارشاد
المدينة
المسيلة
المذهب الفقهي
مالكي
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

لكن يابا مازن فامريكا لايقع اللوم عليها اكثر لان الساحة والميدان خلى لها بعد انسحاب الدب الابيض منها والاثنين كانا يتعاركانا على اقتسام ثروات واملاك الدول الاسلامية والضعيفة
اللوم على من اعطاها الطاعة المطلقة وهو يعلم ان امريكا لا تريد الا مصلحتها فهل هذا لا يدخل في الولاء والبراء رغم علم الكثير من مسؤولين وغير مسؤولين من المسلمين بل من بعض العلماء من لا ينهي عن هذا الاستسلام
 

طليعة العلم

:: فريق طالبات العلم ::
إنضم
25 أبريل 2010
المشاركات
670
التخصص
فقه
المدينة
في السعودية
المذهب الفقهي
حنبلي
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

فرج الله عنه ..ونفس كربه ..ونصره على من ظلمه حسبي الله ونعم الوكيل ..

آمين .. آمين .. آمين
 

د.محمود محمود النجيري

:: مشرف سابق ::
إنضم
19 مارس 2008
المشاركات
1,171
الكنية
أبو مازن
التخصص
الفقه الإسلامي
المدينة
مصر
المذهب الفقهي
الحنبلي
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

قضيت والمحامي أياما، نحاول أن نستأنف ضد قرار النيابة بحبس ابني، بعد أن تجدد حبسه احتياطيا خمسة عشر يوما أخر.
ولكن لم تمكنا النيابة للآن من حقنا القانوني في الاستئناف، وتضع في طريقنا العراقيل.
وتلعب بنا الشرطة والنيابة كالكرة في أرجلهم، من هذا إلى ذاك، وكلما ذللنا عائقا وضعوا لنا آخر؛ حتى لا يتمكن ابني من حقه في المثول أمام القاضي، وتأجلت المحاولات إلى ما بعد العيد.
حسبنا الله ونعم الوكيل
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون
ولن يزيدنا البغي إلا إصرارا على الحق
 

الدرَة

:: نشيط ::
إنضم
26 أكتوبر 2010
المشاركات
653
التخصص
الفقه
المدينة
..
المذهب الفقهي
الحنبلي
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

حسبي الله ونعم الوكيل .. عجل الله بتفريج همكم ..يارب
 

أم طارق

:: رئيسة فريق طالبات العلم ::
طاقم الإدارة
إنضم
11 أكتوبر 2008
المشاركات
7,490
الجنس
أنثى
الكنية
أم طارق
التخصص
دراسات إسلامية
الدولة
السعودية
المدينة
الرياض
المذهب الفقهي
سني

سهير علي

:: متميز ::
إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
805
الجنس
أنثى
الكنية
أم معاذ
التخصص
شريعة
الدولة
بريطانيا
المدينة
برمنجهام
المذهب الفقهي
شافعية
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

الدكتور الفاضل محمود محمود النجيري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منذ أن حدث ما حدث في مصر وقد تقطعت الدنيا بي وبالكثير ممن أعرف، إلى أنني لم أستطع أن أواصل الحياة كعادتي مثلا بالتواجد في المنتدي أو الكتابة أو تكميل دراستي وأشياء كثيرة توقفت عنها حتى أبسطها وهو الرد على رسائل صديقاتي؛ كل شيء توقف تماما، الحياة قد توقفت، ليس لعدم الرضا لقدر الله تعالى، إنما للصدمة التي جمدت المشاعر والأحاسيس، هذا فقط بسبب جلوسنا ليل نهار أمام الأخبار لمتابعة ما لا تستطيع البشاعة أن تصفه، ومع إنه لم يدخل في هذه الحسبة استشهاد أحد أفراد العائلة الكبيرة في مصر وهو لم يبلغ الـ 20 عاما منذ فترة قصيرة، وغير من لنا مِن أصدقاء الذي توفي له ستة من أصدقاء المدرسة الإبتدائي إلى أن وصل لحالة إكتئاب حاد بحبس نفسه في غرفته ويظل يصرخ ويبكي بصوت مرتفع لزم معالجته عند طبيب نفسي- شفاه الله وعافاه وكل مرضى المسلمين، اللهم آمين.


غير كم من أصدقاء زوجي المقربون له جدا جدا، وأصدقاء إخوتي وصديقاتي الذين لهم من سُجِنَ في سجن العقرب، ومنهم في مزرعة طرة، وغير الهاربين كل يوم في مكان وكل يومين يغيرون شريحة الموبيل والشهداء.

وغير ابن صديقتي التي ولدته ونحن مع بعضنا في البوسنة وقت الحرب إلى أن انتهت ثم سفرنا إلى بريطانيا ونحن كالأهل منذ اكثر من الـ20 عاما، والذي حدث له أن زبانية الشرطة خطفوه من أمام منزله وهم كانوا في إجازتهم في رمضان بمصر، وأخذوه في مكان غير مأهول بالسكان وأوسعوه ضربا وركلا وهددوه ولكما وعصرا بأن المرة القادمة سيوجعون والده بخطف إخواته البنات، وأبلغوه رسالة: (قل لوالدك إذا ذهب لرابعة مرة أخرى سوف نعرف كيف نوجعه بأخواتك البنات) ومزقوا ملابسه ثم أخذوه ورموه في شارع بعيد، فأتصل بوالده وأخبره سرا بما حدث له، فهرول صديق زوجي إلى ولده وأخذه لمحل التوحيد والنور وأشترى له ملابس جديدة وهندمه حتى لا يخيف أمه -صديقتي وأختي في الله-، ولكن كان قرارها حين علمت السفر باكرا والرجوع لبريطانيا، وكانت الجنسية البريطانية أحد أسباب الله في بقاء ابن صديقتي على قيد الحياة.



فنظرتي لكل من استشهد أو أُذيَ أو أصيب أو سجن، أنهم هم النور الذي يضيء لنا سماء ليلنا الدامس وأنهم ومضة النور التي تصرخ في وجه ظلام بشاعة الظلم الذي يحدث وتقول شامخة: لن نركع ولن نتحطم ولن نبكي على ما يحدث لأنه جهاد الرجال الذي هو صورة لحرارة صدق وشجاعة نساء مصر الحرائر العفيفات قبل رجالها في هذه الملحمة، فمن نساء مصر الشهيدة والمسجونة والمعتدى عليها بالضرب من ذكور كنا نظن أنهم رجال.


عندما قلت لحضرتك بأن لعله خير، لأن رزقني الله سبحانه صباح يوم ما دخلت على المنتدى -وكتبت لكم مشجعة - بخمس دقائق لشيخ قص قصة الملك الذي قُطع أصبعه فقال له وزيره لعله خير، فسجنه الملك، والوزير ذاهب لمحبسه قال لعله خير فزاد حنق الملك عليه، فخرج الملك في البرية ذات يوم للصيد وفأسره مجوس وأرادوا أن يقدموه قربانا للنار، ولكنهم وجدوا به عيبا -أصبعه المقطوع- فأطلقوا سراحه، فرجع الملك وأخرج وزيره وقال له علمت الخير في قطع أصبعي ولكن ماذا الخير في سجنك أنت؟ فقال له وزيره: أنا لا أتركك في أي وقت، ولو كنت معك ولست محبوسا لأخذوني مكانك وحرقوني.


وكنت متأثرة بهذه القصة، ولم أدخل المنتدى منذ ما حدث في مصر فدخلت بقدر الله تعالى ووجدت موضوعكم عن ابنكم -فرج الله أسره هو وكل شريف مثله من المسلمين شريفة- لأن الانقلاب قتل في بعض رجالة نخوة الرجولة فتعدوا على النساء بالقتل والضرب والسجن- فكتبت لكم لعله خير.


وعلى كل حال: لولا ابنكم وغيره من الشهداء والمصابين وكل شريف وشريفة يخرجون لأداء هذا الجهاد العظيم، لمتنا نحن قهرا وكمدا وجزنا، لأن عدم الخروج = الاستسلام.


(والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون).


فالدنيا ما تزال بخير بوجود ابنكم وغيره ممن لم يتأثروا بالترهيب الغير مقبول عقلا ولا عرفا الذي يحدث في بلد مثل مصر ومن أحد رجالها في جيشها.


وهم المختارون من الله تعالى لهذا الشرف، وهم لنا بمثابة لبنة في بناء الشرف والعزيمة وعدم الخنوع أو الرضا للعيش في الذل، (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا). فمن بدل كان حجر عثرة وهدم للأمة، وبالصبر والتصبر لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا.
والحمد لله الذي جعل يوم عرفة يوم للدعاء على مجرمي مصر وسوريا وباقي المحاربين لله ودينه.
وأدعو لوالدكم ولكل حر شريف مسجون بأن يفرج الله سبحانه لهم ما فيه ويُعظم لهم الأجر والمثوبة في الدنيا والآخرة بعد عمر طويل بحسن العمل المتقبل من الله تعالى.
وهذه مقدمة لما سوف أذكره لكم من بشارة، فيوجد أخت لي أعرفها وأثق بها ثقتي بنفسي رأت رؤى سوف أقصها وأدعو الله تعالى أن يحقهها ويثبتنا ويعز أهل الإسلام، اللهم آمين.
والله يعلم القصد وهو يهدي السبيل



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

سهير علي

:: متميز ::
إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
805
الجنس
أنثى
الكنية
أم معاذ
التخصص
شريعة
الدولة
بريطانيا
المدينة
برمنجهام
المذهب الفقهي
شافعية
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يشهد الله تعالى أنه ما جعلني أقص ما سأقص بعد استخارة الله تعالى، حتى لا يُفهم أنني قد لا أهتم بدخول مسلما مظلما السجن بقولي (لعله خير)، ولكن فقط كلا منا له عقله وأحداث تحدث له لا يعلمها إلا الله تعالى ثم المحيطين المقربين له، وقد يظن به البعض الظنون، لذا فضلت بعد الاستخارة في قول هذه الشهادة أو البشارة إن جاز التعبير، والتي يشهد الله تعالى على صدقها كلها
وليتني كنت أعرف أي شيخ ممن رزقهم الله تعالى علم التأويل لاستشرته قبل قبل كتابة كلمة واحد، ولكن خير إن شاء الله تعالى.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

سهير علي

:: متميز ::
إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
805
الجنس
أنثى
الكنية
أم معاذ
التخصص
شريعة
الدولة
بريطانيا
المدينة
برمنجهام
المذهب الفقهي
شافعية
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه الرؤى أقصها عليكم ويعلم الله صدقها لأن أختي في الله التي قصّتها علي ما زالت معي وتحيا بحمد الله تعالى، وقد قصّتها علي منذ سنوات، وكانت دائما ما تأتي هذه الرؤى على ذاكرتي وأتسائل ما معنى هذا الذي رأته أختي في الله؟ إلى أن حدث ما حدث في مصر فذكرتها بها فأعادتها علي وكأنني سمعتها منها بالأمس.

الرؤية الأولى
أنها رأت أنها تمشى في مدينة كبيرة كل شوارعها مليئة بالرمل والحصى الكبير والصغير، وتأتي شاحنات كبيرة تصب في الشوارع مزيدا من الرمل والحصى تزيد صعوبة ومشقة على الناس، والأخت وهي تمشي بين الناس وجدتهم تائهين مغيبين وأيديهم وجيوبهم وهدومهم مليئة بالرمل والحصى، ومتعثرون في المشي مما يحملون، فرأت ابن عمها كان اسمه عامرا وكان به من الهم والغم ما بالناس مما يحمل، فقالت له، ألق ما في يديك من رمل وحصى يذهب عنك ما بك، ثم نادت صديقتي على الناس وقالت لهم -وكأنها كانت مبعوثة برسالة للناس من النبي موسى عليه السلام ومع أنها لم تره في الرؤيا-: إن موسى يحذركم ويقول لكم أدخلوا مصر إن شاء الله آمنين). انتهى

فكانت كثيرا ما تسأل نفسها لِمَ جاء الكلام
بالذات عن سيدنا موسى، وهذا الكلام أصلا جاء على لسان سيدنا يوسف؟


وفي شهر أغسطس قبل نشر حديث لرئيس الوزراء التركي في الجرائد المصرية بيومين قالت لي: (تتذكرين رؤية الرمل ونقل كلام من سيدنا موسى؟ قلت لها: نعم قالت: لا أدري شغلت فكري وظللت أسأل الله سبحانه، لم سيدنا موسى؟

وقالت: أعلم أن الرؤيا لا يُبنى عليها واقع، ولا أحكام، ولكن لأن بها ذكر وقرآن، فهي فقط ممكن أن تكون من المبشرات والله أعلم!؟ قلت لها هذا أمر يحيرني أصلا
وبعدما تم نشر هذا المقال لرئيس وزراء تركيا، قالت لي شعرت بقشريرة رجت أركاني، لأنه قال بما معناه أن الحل فيما يحدث في وجود شخص على غرار النبي موسى عليه السلام، وهذا هو الرابط لحديثه كاملا وهذا الجزء الخاص بما جاء ذكره عن رجل كسيدنا موسى.

http://almesryoon.com/عرب-و-عالم/216109-أردوغان-سيأتي-موسى-ليقاوم-طغيان-الفراعنة-الجدد

((ونفى أردوغان لجوء المحتجين المصريين للعنف مضيفا: "الشعب المصري سينال حقوقه عاجلا أم آجلا، وذات يوم سيواجه أولئك الفراعنة (شخصا على غرار النبي) موسى لينهي طغيانهم" وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية)).

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون : http://almesryoon.com/%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D9%88-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/216109-%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%BA%D8%A7%D9%86-%D8%B3%D9%8A%D8%A3%D8%AA%D9%8A-%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%89-%D9%84%D9%8A%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%85-%D8%B7%D8%BA%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D9%86%D8%A9-
%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D8%AF


ثم كانت قد رأت في نفس الفترة منذ سنوات رؤية وقد قصّتها علي أيضا حينها: أن الشيطان كان يتسلق البناية التي تسكن هي بها، ثم حاول أن يسرق تفاحة من طبق فاكهة كان أمامها على الطاولة في الشرفة، فجاء رجل حملها وأمسك بحبل متين وقفز بها على سور مقابل للبيت، ووقفا معا على السور فرأت هي وهو جيشين منفصلتين، على اليمين يقف أحداهما وبجوار هذا الجيش سور آخر في ناحيته، كُتب عليه أمة محمد صلى الله وسلم، والجيش الآخر كان من الأعداء.
فنزل الرجل من على السور وأخذها معه إلى الجهة اليمنى التي بجوار السور المكتوب عليه أمة محمد صلى الله عليه وسلم، فرأت الرجل أنه رسول صلى الله عليه وسلم وقد
أرتدى عباءة وكانت هي تقف بجواره، ثم جاءت امرأة قوية من بعيد ولكنها ترتدي السواد وغاضبة، فشكت له حالها، وكانت هذه المرأة هي الأمة الإسلامية، ثم إلتقى الجيشان وانتصر الجيش الذي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، فتحول إلى جيش واحد تحت قيادته صلى الله عليه وسلم. انتهى

وقالت لي الآن بعد سنوات من قصها هذه الرؤى لي ويشهد الله على صدقها لأنني لم أشهدها تكذب قط، ويعلم الله صدقي، وسبحان الله العظيم أشعر أن هذه كانت من ضمن البشارات التي يرزقها الله بقدره لمن يشاء إلى أن يحين وقتها، وقالت أن غيري الكثير من بُشرَ بقرب فرج الله تعالى

وقالت لي أن كل شهيدا أو جريحا أو مسجونا أو مجاهدا بالخروج في المسيرات الآن -رغم الإرهاب الغير مسبوق من المجرمين العملاء عباد الدينار والدرهم- هم المختارون من الله تعالى لهذا الشرف، فقلت لها فالسجن أمرُ من الشهادة وأصعب لأنه اختبار عنيف يكون كل يوم، فقالت: لولا الشهداء ما صابر هؤلاء على الخروج مع ما ينتظرهم من اعتقال همجي متوحش، ولولا هؤلاء المصابون والمعتقلون ما صمدنا نحن ولا صبرنا؛ فهم المختارون والله أعلم سوف يجعل الله لهم دورا عظيما في بناء الأمة ونصرها القادم.
فلو نظرتي لما حدث يوم فض رابعة، لقد أختار الله تعالى الشهداء وهم قد خرجوا من رحم رمضان، فكانوا أطهار بمعنى الكلمة، أما المسجون، فهو في رحم السجن -يلتحف بلطف الله تعالى- يقوى ويُمتحن للمهمة القادمة التي تحتاج للرجال الأقوياء الثابتون على الحق، الذين لا يضرهم ألم أو سجن أو محنة فهم الأشداء على الكفار الرحماء بينهم، وما السجن إلا فترة تجديد الإيمان والبعد عن الدنيا وزينتها كي تتربى قلوبهم على العبادة الخالصة من أي بريق للدنيا كي تثبت قلوبهم ولا تزيغ، فسيخرجون بإذن الله أقوياء ثابتون على الحق لا ينهزمون أمام الشهوات ولا يخافون في الله لامة لائم، ولا يُشترون بالدينار والدرهم، فيصنعون أمة الإسلام القوية.

ولو عَلِمَ المجرمون ما يحدث للمعتقلين في السجون وما ينالون من خيرات وبركات؛ لأخرجوهم من فورهم حتى لا يزدادون قربا من الله وحبا له وفيه سبحانه وسعيا لمرضاته وقوة وإصرار وعزيمة على إكمال الطريق وثابتا حتى النصر لله تعالى.

فلقد أبرز هذا الذي حدث بمصر فريقان، أبيض وأسود، لا يوجد الآن اللون الردمادي، فلو بقوا الذين سيكون على عاتقهم بناء الأمة خارج السجون ولا يمتحنون، لمن السهل مع الوقت أن يكونوا اللون الرمادي، الذي خاف من هول ما رأى فأصبح كزبد البحر.
فأتمنى على الله تعالى أن يُعينني على حسن طاعته سبحانه حتى أكون لبنة في نصر أمتي وتعجيلا في خروج قادة الأمة من السجون، وأحسبهم كذلك ولا أزكي على الله أحدا، فيا سعد كل من يثبتهم في امتحانهم، فالجميع في معيته سبحانه، لإأي معية هذه التي تُقهر!!!.

فحاشا لله أن يُستشهد هذا الكم في مصر وسوريا وميانمار وباقي بلاد المسلمين دون ثمن، أو يسجن أو يُصاب مسلم دون سبب، فهو العادل العليم الخبير القادر الجبار القوي المتين، فقط يا حبذا لو نربي أنفسنا على قول( إنه الخير) في أي نازلة، ونطلب وندعو ونتصدق ونصلي ونسأل الله سبحانه العفو والعافية من كل ابتلاء.
(والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون) (والله يعلم وأنتم لا تعلمون).

سامحوني على الإطالة وعفويتي، فقط أقلقني ما كتبت في أول مداخلة لي في هذا الموضوع تحت تأثير هذه الرؤى وقصة الملك (لعله خير) وأكيد أنه كل الخير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختكم في الله سهير علي


 

أم عبد الله السرطاوي

:: نائبة فريق طالبات العلم ::
إنضم
13 يونيو 2010
المشاركات
2,308
التخصص
شريعة/ هندسة
المدينة
***
المذهب الفقهي
الحنبلي
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

فرج الله همكم وكشف غمكم وأعاد إليكم قرة العين سليما معافى
اللهم آمين

والله المستعان وإليه المشتكى وعلى الباغي ستدور الدوائر... يارب أرنا في الظالمين الباغين يومًا تُسعد به قلوب المؤمنين
آمين
 

د.محمود محمود النجيري

:: مشرف سابق ::
إنضم
19 مارس 2008
المشاركات
1,171
الكنية
أبو مازن
التخصص
الفقه الإسلامي
المدينة
مصر
المذهب الفقهي
الحنبلي
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

الدكتور الفاضل محمود محمود النجيري
وعلى كل حال: لولا ابنكم وغيره من الشهداء والمصابين وكل شريف وشريفة يخرجون لأداء هذا الجهاد العظيم، لمتنا نحن قهرا وكمدا وجزنا، لأن عدم الخروج = الاستسلام.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت الفاضلة
أشكر لك اهتمامك وما سطرت يمينك
وإن بمصر شرفاء أحرارا كثيرين
لا يرهبهم الموت في سبيل الله، ولا الحبس، ولا البلطجية
ولا يدخرون وسعا في نصرة دينه
ونحن واثقون من نصر الله لأوليائه بعد أن ثبتوا في وجه الباطل، فاصطفى الله منهم شهداء وجرحى ومعتقلين
(قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا)
(والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون)
ولن نعود إلى ذل العبودية بعد أن أخرجنا الله منها
فإما حياة تسر الصديق، وإما ممات يغيظ العدا
 

سهير علي

:: متميز ::
إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
805
الجنس
أنثى
الكنية
أم معاذ
التخصص
شريعة
الدولة
بريطانيا
المدينة
برمنجهام
المذهب الفقهي
شافعية
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

​بل هي حياة تسر الصديق
أشكر ردكم الكريم
وكلنا ثقة في الله القادر الحكيم الرحيم أنه سبحانه سيبدل الحزن، فرحا، والهم والكمد، فرجا، وإن شاء الله تعالى ستكون حياة مديدة بحسن العمل المتقبل، ويشف صدور قوم مؤمنين.
فهؤلاء هم النخبة فينا وهم شامة وعلامة نضعها فوق رؤوسنا ونعتز ونفخر بهم، فهم الشريان النابض لهذه الأمة العظيمة متى وافقت هواها رضا الله تعالى
هكذا كان يعملون على طاعة الله تعالى، وإن سبحانه لا يضيع أجر من أحسن عملا
أهالي الشرعية -رابعة- الشرفاء الأطهار في اعتصامهم
1374351_1459791994245824_1919421883_n.jpg



.http://www.youtube.com/watch?v=tiVw2Ii1fLI
عندما سمعت هذا المقطع على الفيس بوك لطفل يسأله المذيع سؤلا وسمعت رد الطفل استبشرت كل خير وقلت: لن يقدروا علينا، لأن الله تعالى يُنبت الطيب من الأكارم أمثالكم من هم قدوة لنا، فنعم التربية التي وفق الله تعالى برحمته الطيبين لها.
المذيع يسأل طفل: أنت حمود ناصر اللي يغني؟
الطفل مباشرة أجاب وقال للمذيع: لا، أنا حمود ناصر اللي اقرأ قرآن

اللهم فك أسر والدكم وكل المسجونين الشرفاء من الأمة الإسلامية جمعاء، ولا تسلط عليهم من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، اللهم أجبر كسرهم وأخلف عليهم في الصحة والعلم والغنى، وأجعل الدنيا في أيديهم ولا تجعلها في قلوبهم، اللهم احفظهم بحفظك واحميهم في كنفك، وأرزقهم نصرا كريما يشف صدورنا جميعا، واعطهم وأرضهم وأرضى عنهم، اللهم آمين.

اللهم من شاق على أهلنا فأشقق عليه، اللهم من أراد بمصر وأهلها سوء فأجعل كيده في نحره وأشغله بنفسه واجعل دائرة السوء تدور عليه، وأزرع الرعب في قلوبهم وأوصالهم وأعصابهم فلا يملكون موتا ولا حياة، وزلزل الأرض من تحت أقدامهم وفرق كلمتهم وأجعل بأسهم بينهم شديد، وأفضحهم على رؤوس الأشهاد بما يُذيب نخاعهم، فيطلبون الموت فلا يجدوه.
اللهم أحصيهم عددا وأقتلهم بِددا ولا تغادر منهم أحدا، اللهم قد أريتنا قوتهم فينا، فأرنا قوتك فيهم.
اللهم إنا لا نحسن التدبير، اللهم إنا لا نحسن المكر، فلقد تقطعت بنا السبل والأسباب الحول إلا منك يارب فدبر لنا فأمكر لنا يا قوي يا عزيز.
وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
 

سهير علي

:: متميز ::
إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
805
الجنس
أنثى
الكنية
أم معاذ
التخصص
شريعة
الدولة
بريطانيا
المدينة
برمنجهام
المذهب الفقهي
شافعية
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

هذا موضوع كنت قد كتبته منذ فترة قصيرة، أردتُ أن أنشرها، وأدعو الله تعالى بالقبول

أثر عمل رجل على الأمة الإسلامية

قد تستعدينا الدنيا ليخرج لبعضنا البعض أسوء ما فينا، ولكن إذا كان الأمر متوقفا على همّ الدنيا فقط ولن يتبعه حياة أخرى متوقف درجة مكاننا فيها على ما كان منا في الدنيا لهان الأمر.لذا فكل مصيبة ليست في الدين فأمرها هين، ولكن عندما تكون المصيبة متعلقة فقط بالدين فهنا يكون المصاب جلل والفتنة عظيمة والأمر خطير، لأن الأمر سيكون متعلقا برضا الله أو غضبه، والخلود؛ ويا ليت كان الخلود في عدم، ولكنه سيكون إما في جنة أو جهنم، أعاذنا الله وإياكم منها.

وما حدث في مصر يوم 30 يونيو وما تبعه يوم 3 يوليه لهو يوم الفرقان، يوم فرق الله تعالى بين الحق والباطل، وبين الطيب والخبيث وبين أهل الحق وأهل الضلال، فما حدث من انقسام وشقاق بين العائلة الواحدة ليدعو كل ذي لب للوقوف والتأمل في هذا الزلزال المدمر والمخير والحوادث العجيبة والغريبة في الأسرة الواحدة
فإذا الساعات ما هي إلا أعمالنا، وهذه الأعمال إما ترضي الله تعالى أو لا، وإن المصائب ما هي إلا أعمال بعض البشر.

وكمثل بالنظر لما فعله السيسي وزبانيته وإعلامه المأجور في مصر التي هي نبض الأمة العربية لهوله عظيم وخطرة لا يتصوره عقل، وبالنظر لما فعله محمد الفاتح أو صلاح الدين الأيوبي لأثره عظيم على الأمة وكان الأمل التي أشرقت به شمس الحرية على الأمة الإسلامية، لهذا وجب علينا أن ننظر في أعمالنا قبل الشروع فيها
ونسأل: لمن هذا العمل يُقدم؟
هل يرضي الله أم لا؟ هل أخلصت النية فيه لله سبحانه؟هل قُبل أم لا؟هل سيعود على نفسي وأهلي وأمتي بالخير أم لا؟فإن حياتنا ليست عمل وأكل وشرب وتربية أولاد وساعات تنقضي إلى أن نلقى الله تعالى، إنما هي مرحلة يأتي بعدها خلودا دائما! فيا تُرى أي خلود نعمل له في دنيانا؟
اللهم سلم


مع حسن الظن يأتي الفرج

يأخذنا حدسنا في بعض الأوقات إلى أن شيئا ما سوف يحدث، وأغلب الحدس يكون سيئا، ونظل نردد هذا طويلا داخل أنفسنا، وعندما يحدث –ما حدثتنا ظنوننا به- نقول أقوالنا المشهورة: (كان قلبي دليلي أن هذا سوف يحدث)، أو (صدري مخنوق وأشعر أن شيئا سيئا سوف يحدث)، أو ((((
(عيني بترف! يا رب استر)!
ودليل عدم صدق هذه الأقوال ما ورد في الجامع الصغير من الحديث القدسي قوله تعالى: "أنا عند ظن عبدي بي، إن ظن خيرا فله، وإن ظن شرا فله".
فقلوبنا لا تقرأ الغيب والحقيقة أن المسؤول عن بعض الأشياء الغير سارة أو السارة التي تحدث لنا هو ظننا وتفكيرنا الإيجابي أو السلبي للأحداث، ونحن غالبا لا نعي أن ظنا؛ هو ما سنحصل عليه!
وسؤالي لنا جميعا: ما دام الأمر كذلك! فلماذا لا نرسم لحياتنا عالما ورديا كله تفاءل ونجاحات متتالية، وأمل عريض بأن الغد سيكون أفضل، وعلاقاتنا مع محيطنا ستكون أطيب وأحسن، ويحكم كل ما نرسمه قوانين الله تعالى، وليست أهوائنا ولا ظنوننا. دعوة لنا جميعا؛ دعونا نحيا ونحن نظن بالله سبحانه كل الخير لأنفسنا ولأمتنا الإسلامية.
ولكن يجب وضع في الاعتبار ما ورد عن
سيدناعمر-رضي الله عنه-: (لا يقعد أحدكم عن طلب الرزق ويقول اللهم ارزقني فقد علمتم أن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة)، فحسن الظن وحده لا يُنبت شجرة ولا يبني بيتا ولا يجني مالا!فيجب السعي للرزق والصبر لنيل حسن الخلق، والعمل للنجاح، والمحافظة على النعم بالطاعة وشكر المنعم، وغض الطرف عن نعم من حولنا، حتى لا ندع فسحة لأنفسنا أن تشتهي ما ليس لها، فتحسد وتحقد وتنقطع أواصر الإخوة، وإن المحافظة عليها من مقاصد الشريعة.

جعل الله عز وجل العقل يسعى لشغل النفس بتحقيق ظنونها لمن توكل عليه سبحانه ثم أخذ بالأسباب، وهكذا يكون أمام النفس مهمة لعلو الشأن الفرد والأمة فتنشغل لتحقيقها، فالنفس كما ورد عن شيخ الإسلام ابن تيميه: (نفسك إن لم تشغلها بالحق؛ شغلتك بالباطل)، وقد قالسيدنا عبد الله ابن مسعود -رضي الله عنه-: (إني لأكره أن أرى الرجل فارغا لا في أمر دنياه ولا في أمر آخرته)، قال الحسن البصري –رحمه الله تعالى- عن بعض الناس يقعد عن الطاعات ويقول أنا أُحسن الظن بالله، قال: (كذبوا والله، لو أحسنوا الظن بالله لأحسنوا العمل).


وأخيرا، ها نحن وقد خرجنا من حضّانة شهر رمضان المبارك، تمنيتُ على الله تعالى أن يرزقنا توبة نصوح ونُتبع السئية الحسنة تمحها، ونقبل على العمل بحسن الظن في الله سبحانه أن غدا سيكون أفضل بأيدينا، نستودعه بالإخلاص لفلذات أكبادنا، ليحفظ الله ذريتنا بحفظه وينمون في رعايته، ونكون بإذنه تعالى قد أدينا ما علينا تجاه أمتنا وديننا وذريتنا.
فإن الأحداث التي تحدث في مصر وسوريا وكل بلاد المسلمين تدعو للرجوع إلى الله تعالى وتجديد التوبة وحسن الظن في الله تعالى والمدوامة على الطاعات، ولا نترك النفس للإحباط،
قال تعالى: (مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنْ لَنْ يَنْصُرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ فَلْيَمْدُدْ بِسَبَبٍ إِلَى السَّمَاءِ ثُمَّ لْيَقْطَعْ فَلْيَنْظُرْ هَلْ يُذْهِبَنَّ كَيْدُهُ مَا يَغِيظُ)، فإن النصر صبر ساعة متى يشاء مدبر الأمر القوي العزيز.

اللهم إنا لا نحسن التدبير فدبر لنا، ولقد تقطع حولنا والأسباب إلا منك وحدك سبحانك، فلا حول لنا ولا قوة إلا بك يا نعم المولى ونعم النصير.

أختكم في الله سهير علي




 

د.محمود محمود النجيري

:: مشرف سابق ::
إنضم
19 مارس 2008
المشاركات
1,171
الكنية
أبو مازن
التخصص
الفقه الإسلامي
المدينة
مصر
المذهب الفقهي
الحنبلي
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

في محبس واحد مع ابني العشريني، يعتقل الأستاذ الدكتور/ أشرف التابعي عز الدين - عميد كلية الطب بفرع جامعة الأزهر بدمياط، وكذلك الأستاذ/ الفلاحجي عضو سابق بمجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة، وعدد من المحامين والأطباء والمعلمين، بالإضافة إلى الحرفيين. وتهمتهم واحدة: التظاهر ومقاومة الانقلاب.
 

سهير علي

:: متميز ::
إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
805
الجنس
أنثى
الكنية
أم معاذ
التخصص
شريعة
الدولة
بريطانيا
المدينة
برمنجهام
المذهب الفقهي
شافعية
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

فرج الله كربهم وفك سجنهم جميعا بسلام وعافية، اللهم آمين، فهم أشرف الناس.

قد يَصعُب على المرء تخيل هذه الأحداث الثقيلة الشاقة والغير معقولة والتي يرفضها العقل، ولكن الجميل أن الله تعالى جعل لنا مثل نتأسى به حتى لا تستعدينا أنفسنا على قدر الله تعالى وتأخذنا بعيدا عن مقصده سبحانه في الابتلاء الذي هو من سنن الله تعالى الكونية.
ومن المستفاد من أي ابتلاء -والله أعلم- أن نزكي أنفسنا ونكتسب تقدم عدد من حسن الخلق والإيمانيات، منها الصبر وصدق اليقين بحسن الظن بالله تعالى، وحسن التوكل الصحيح السليم عليه سبحانه، والدعاء والصبر حتى يُستجاب، والرضا، والإيمان بقدر الله وقضائه، والإلتجاء لله وعدم الإشراك به في الوسائل التي نتخذها للخروج من المحنة.

وخير مثال للشرفاء المسجونين هو سيدنا يوسف الذي ألقي في بئر وبِيعَ وسجُن واتهم بالسرقة ومحاولة الخيانة وفعل الفاحشة!
كذلك كل الصحابة الكرام الذين تعرضوا لتعذيب صناديد قريش، فمنهم نتعلم وبهم نقتدي في الصبر وكيفية الاستعانة بالله تعالى للخروج من هذا الكرب، وإن في هذه المحنة العظيمة التي شملت الدين والنفس والمال والصحة والأمن والأسرة والصداقة؛ لأمر يصعب تحمله أو تصديقه.

فأدعو الله تعالى الرحيم الجواد أن يعافيكم ويعف عنكم وأن يعظم لكم الأجر والمثوبة وأن يفرج الهم ويرحم الضعف ويفك سجن الشرفاء ويخلف عليهم ويغينهم من فضله ويشف صدور قوم مؤمنين، ويأخذ الظالمين أخذ عزيز مقتدر ويرنا فيهم عجائب قدرته سبحانه، وما ذلك على الله بعزيز، (والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون).
 

عصام أحمد الكردي

:: متفاعل ::
إنضم
13 فبراير 2012
المشاركات
430
الإقامة
الأردن
الجنس
ذكر
الكنية
أبو يونس
التخصص
عابد لله
الدولة
الأردن
المدينة
الزرقاء
المذهب الفقهي
ملة إبرهيم حنيفا
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

يَقُولُ ٱللهُ عَزَّ وَجَلَّ فِي كِتَابِهِ ٱلقُرْءَانِ ٱلكَرِيمِ
مِنْ بَعْدِ أَعُوذُ بٱللهِ مِنَ ٱلشَّيطَانِ ٱلرَّجِيمِ


بِسْمِ ٱللهِ ٱلرَّحمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ

الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ
... (156) البقرة

صَدَقَ اللهُ العَظِيمِ
 

د.محمود محمود النجيري

:: مشرف سابق ::
إنضم
19 مارس 2008
المشاركات
1,171
الكنية
أبو مازن
التخصص
الفقه الإسلامي
المدينة
مصر
المذهب الفقهي
الحنبلي
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

نقلوا ابني مع آخرين، من محبس إلى محبس أبعد وأسوأ في جميع أحواله، يشق علينا زيارته فيه، وتوصيل الطعام والملابس إليه.
وتتعمد النيابة للآن عدم تمكيننا من حقنا القانوني في الاستئناف على قرارها،
وزادت مدة حبس ابني على شهر احتياطيا، والتهمة ملفقة،
وابني لا يستطيع أن يبدأ دراسة هذا العام، ومعرض لخسارة العام الدراسي.
اللهم اجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا.
 
إنضم
23 يوليو 2013
المشاركات
36
التخصص
أصول فقه
المدينة
-
المذهب الفقهي
الحنبلي
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

لاحول ولاقوة الا بالله العلي االعظيم
اسأل الله العظيم أن يرده لكم رداً جميلا
ويحفظ مصر وأهلنا من كيد الكائدين
 

سهير علي

:: متميز ::
إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
805
الجنس
أنثى
الكنية
أم معاذ
التخصص
شريعة
الدولة
بريطانيا
المدينة
برمنجهام
المذهب الفقهي
شافعية
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

اللهم أحفظه وأحفظهم جميعا بحفظك الذي لا يكون معه أي ضر وأنت علي كل شئ قدير. و اكفيهم أي أذى، بما شئت وكيف شئت إنك على كل شيء قدير.


اللهم كل من مكر ويمكر سوءً بمصر وأهلها اجعل بأسهم بينهم شديد، ومزقهم شر ممزق
اللهم افشل زرعهم وفرق كلمتهم ومزق جمعهم واجعل دائرة السوء تدور عليهم
اللهم أحصيهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا وأفضحهم على رؤوس الأشهاد
اللهم أفرغ عليهم الهم والنكد والمرض صبا صبا، حتى يذاب نخاعهم من الألم فيتمنوا الموت ولا يجدوه
اللهم قد أريتنا قوتهم فينا؛ فأرنا قوتك فيهم يا عزيز يا جبار.
وعجل لنا بفرج من عندك، بجودك وكرمك


اللهم فرج عن كل مكروب وفك قيد كل أسير، اللهم أنصر كل مظلوم
اللهم آمين واللهم صل على محمد وآل محمد وصحبه وسلم
 

أم أحمد عثمان

:: مطـًـلع ::
إنضم
20 يناير 2013
المشاركات
115
الكنية
أم أحمد
التخصص
أصول الفقه
المدينة
سوهاج
المذهب الفقهي
حنفي

فاطمة رشاد

:: متابع ::
إنضم
24 نوفمبر 2009
المشاركات
89
التخصص
فقه
المدينة
مكة
المذهب الفقهي
على الكتاب والسنة
رد: اختطاف ابني العشريني وتلفيق تهمة له

حسبنا الله ونعم الوكيل ..
لما قلبوا الدنيا وأفسدوها بغير وجه حق لم يمنعهم أحد بدعوى الحرية..
ولما عارضهم أصحاب الحق بسلْم كسروا شوكتهم !
اللهم إنا نسألك فرجا قريبا لإخواننا المسلمين في كل مكان وأن تهيء لهم أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك وأن تقر أعين الأسرى وأهليهم إنك على كل شيء قدير
 
أعلى